خماسيات الأهلي في بطولات إفريقيا عرض مستمر

الرياضية أون لاين : وكالات

حقق نادي الأهلي فوزا عريضا على حساب سيمبا التنزاني، بخماسية نظيفة، على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

واكتفى الأهلي بخماسية سجلها لاعبوه في شوط المباراة الأول، دون التسجيل في الشوط الثاني، بعدما أراح المدير الفني مارتن لاسارتي نجوم الفريق عقب الاطمئنان على النتيجة.

ولم تكن خماسية الأهلي في سيمبا هي الأولى له على مدار تاريخ مشاركاته ببطولات الأندية الإفريقية، حيث سبق وأن فاز بالخمسة في عدة مناسبات ماضية.

الخماسية الأولى كانت في شباك كمبالا سيتي، حيث انتفض لاعبو الأهلي وفازوا بنتيجة (5/0) على حساب بطل أوغندا في لقاء دور الـ 16 لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1981.

وكرر الأهلي خماسيته، أيضا في شباك كامبالا سيتي بدور الـ 16 لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، عام 1982.

 

ودك الأهلي حصون كانون ياوندي الكاميروني بخماسية نظيفة في لقاء دور الثمانية لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1983، بملعب القاهرة.

وتواصلت حكاية خماسيات الأهلي في القارة السمراء، بالفوز بنتيجة (5/0) على حساب هايلاندرز بطل سوازيلاند، في ثمن نهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1986.

كما فاز الأهلي بالنتيجة ذاتها على سيمبا التنزاني، في مستهل مشواره ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1993.

وفي المسابقة نفسها حقق الأهلي فوزا اّخر بالخمسة على حساب المريخ السوداني، في لقاء دور الثمانية بملعب الإسكندرية في مباراة انتهت بنتيجة (5/1).

مسلسل خماسيات الأهلي في إفريقيا عرض مستمر، إذ أمطر الأحمر شباك سان ميشيل بطل سيشل، بخمسة أهداف دون رد، في إياب دور الـ 16 لرابطة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2001.