في حدث فريد.. أربعة أشقاء يواجهون بعضهم في مباراة كرة قدم

الرياضية اون لاين / كتب-سمير كنعان


انتهى المران المشترك في اللقاء الودي الذي جمع بين نادي الشمس ونظيره شباب المغازي، بفوز الأول 2/1 على أرضية الجامعة الإسلامية، ضمن آخر حصة تدريبية قبل الخوض في غمار منافسة دوري الدرجة الثالثة لكلا الطرفيْن.
وشهدت المباراة حدثاً فريداً من نوعه في تاريخ الكرة المحلية أو الإقليمية وحتى العالمية، حيث تنافس 4 إخوة أشقاء خلال المباراة دفعة واحدة، بواقع لاعبيْن لكل فريق، وهم أبناء عائلة أبو شاويش: محمد ونعيم لفريق المغازي، بلال ومحمود لفريق الشمس.
وهي أول حادثة في عالم كرة القدم أن يلعب شقيقان ضدَّ شقيقيْهما، لأن أبرز حدث مرتبط بهذا النوع كان التنافس بين أخ وشقيقه في فريقيْن مختلفيْن وليس 4 إخوة اثنان منهم لكل فريق!.
وبكل أسف لا يمكن احتساب هذا الحدث ضمن الأرقام القياسية أو البارزة في عالم كرة القدم، كونه جاء في حصة تدريبية مشتركة بين الفريقيْن وليست مباراة رسمية مسجلة لدى الاتحاد!.
وانتهى الشوط الأول بنظافة شباك الفريقيْن، رغم تألق لاعبي الشمس خاصة أديب شحيبر وحسين كنعان، مع إهدار عمار الغف ركلة جزاء محتسبة في منتصف الشوط الأول.
بينما حمل الشوط الثاني فرحةً بهدفيْن للشمس من إمضاء أديب شحيبر وعمار الغف دقيقة 50 و60 على التوالي، في حين ذلّل الفارق فايز أبو جابر من تسديدة قوية خدعت الحارس محمود نصار في الدقيقة 85، وكاد المغازي أن يخطف هدف التعادل في آخر هجمة من تسديدة صاروخية للاعب خليل الليلّي تصدى لها نصار ببراعة ليضمن فوز فريقه المهم معنوياً قبل انطلاق الدوري بأيام!.
وأبدى كلا المدربيْن: سليمان أبو شريعة من الشمس، وأحمد العثماني من شباب المغازي، رضاهما عن جهود اللاعبين وأجواء اللقاء الأخوي، واستعدادهما التام للمنافسة في الدوري.
أدار اللقاء الكابتن القدير والحكم السابق فؤاد أبو عويمر، وسط جمهور متواضع العدد نظراً للأجواء الماطرة وطبيعة اللقاء التدريبي الودي.