لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

بعد الجولة الرابعة: سقوط وصعود بصدارة بطولة الأندية للشطرنج 2018م


الرياضية أون لاين : الناطق الإعلامي-سمير كنعان

اشتعلت الإثارة بعد الجولة الرابعة من بطولة الأندية للشطرنج 2018م، التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، في ضيافة معهد الأمل للأيتام، ضمن ختام الموسم الرياضي المتفق عليه في أجندة الاتحاد للعام الحالي، والتي تميزت بالندية على مستوى التنافس والصدارة بين الفرق المشاركة، ما بدا واضحاً من تغير ترتيب الفرق بعد كل جولة، تبعا للنتائج المفاجئة للاعبين.

سقوط وصعود:سقط فريق الأمل المتصدر من أعلى قمة الترتيب إلى المركز السادس دفعة واحدة بعد خسارته الصادمة من غزة الرياضي 4/0 ليبقى برصيد 11 نقطة، وبنفس النتيجة اكتسح الرباط نظيره المجمع ليعتلي الصدارة وحيداً بلا شراكة وفي جعبته 15 نقطة، يليه في الوصافة خدمات الشاطئ مفاجأة البطولة حتى الآن بفوز كامل على شباب الزيتون 0/4 وإجمالي 14 نقطة.

بينما صعد إلى المركز الثالث فريق غزة الرياضي برصيد 12,5 نقطة، خلفه تماماً بنصف نقطة يأتي الثنائي الأقصى الرياضي وشباب جباليا وبحوزة كل منهما 12 نقطة، بعد فوز الأول على الجلاء 3,5/0,5 والثاني على جمعية الشبان 0/4 غيابياً لعدم حضور الفريق بعدما تلقى الهزائم المتتالية.

وصعد التفاح للمركز السابع برصيد 9 نقاط بعد فوزه على الزيتون 3/1، ثم الجلاء ثامناً برصيد 6,5 نقطة، وحلَّ بعدهم شباب الزيتون ونادي الزيتون تباعاً برصيد نقطة، بينما يتذيل الترتيب بلا أي نقطة من أي مواجهة فريقا المجمع الإسلامي وجمعية الشبان المسيحية.

يذكر أن البطولة التي انطلقت السبت 15/12 تستمر حتى 26/12 نهاية العام، بمشاركة 60 لاعباً يمثلون 12 نادياً, وتقام بالنظام المعتمد دولياً "روبن راوت"، ويشارك كل فريق بأربعة لاعبين أساسيين وخامس احتياطي، يلعب 4 ضد 4 في كل مباراة بنظام تجميع ومراكمة النقاط؛ وكلهم من اللاعبين المسجلين مسبقاً على كشوفات الاتحاد.

ويشرف على تحكيم البطولة الحكم الدولي: صلاح جعرور، والحكام الوطنيين: مازن أبو جبل، وعاطف أبو زيد، ومحمد الجديلي، مع المستشار كمال الجرو.