"المنطار" يسعى للانضمام لـ"حفلة" الكبار .. والسويركي كان أفضل خيار.. والجمهور أقوى عيار !!

"أيام الملاعب" تقلب أوراق مرحلة ذهاب بطولة دوري "القدس" الممتاز للمحافظات الجنوبية.. "الحلقة" رقم (6)
"المنطار" يسعى للانضمام لـ"حفلة" الكبار .. والسويركي كان أفضل خيار.. والجمهور أقوى عيار !! 

الرياضية أون لاين : كتب أسامة أبو عيطة

 قاد الفريق من المركز العاشر برصيد (3) نقاط فقط في بطولة دوري "القدس" الممتاز للمحافظات الجنوبية، إلى المركز السادس على لائحة جدول الترتيب، وذلك بعدما أنهى مرحلة الذهاب من المنافسة برصيد (16) نقطة.
المدرب نعيم السويركي "أبو حلمي" المنقذ الدائم لـ"المنطار" يمتلك "كاريزما" قد لا تجدها البتة عند نظرائه من المدربين، خاصةً عندما يتعلق الأمر بفريق اتحاد الشجاعية، الذي دربه في العديد من المناسبات، ويعرف خباياه وأسراره الكامنة أكثر بفوارق شاسعة وكبيرة من غيره، ويعلم بالضبط من أين تؤكل الكتف تماماً.
وتجده يحسن التعامل مع كافة المنظومة، سواء أعضاء مجلس الإدارة، مجموعة اللاعبين، أو حتى روابط الجماهير الجرارة، والتي كان لها دور كبير في خروج "المنطار" من كبوته مع بداية البطولة، بعد أن قدموا مساندة كبيرة للإدارة، الجهاز الفني بقيادة السويركي، ومجموع الفريق، والذي عرف "أبو حلمي" كيف يخرج كل طاقاتهم الكامنة، ليقلبوا طاولة النتائج، ويقتربوا رويداً رويداً من المربع الذهبي لبطولة الدوري.
خرجنا من عنق الزجاجة .. والطريق ما زالت طويلة
وأكد السويركي في تصريحات صحفية أن الفريق نجح بالخروج من الأزمة التي كان يعاني منها، وذلك بعد تواجده في مركز متأخر جداً على لائحة الترتيب، قائلاً :"لقد استطاع الفريق بتضافر المجهودات المختلفة لجميع أبناء منظومة اتحاد الشجاعية بالخروج من الأزمة التي حل بها، وتقدم على سلم الترتيب شيئاً فشيئاً، وبات الفريق يسير بخطىً ثابتة نحو الطريق الصحيح".
ولكنه أشار في نفس الوقت إلى أن الطريق ما زالت بعد طويلة جداً، ومرحلة الإياب ستكون أشد صعوبة وضراوة من سابقتها، وجميع اللقاءات ستكون حساسة جداً، وكل مباراة ستكون لها حساباتها، خاصةً أن النقاط ما زالت بعد متقاربة بين الكثير من الفرق سواء التي تنافس على المقدمة، أو تلك التي تصارع من أجل البقاء في دوري الأضواء".
نسعى لإصلاح الأخطاء .. والاستقرار على التشكيل الأمثل
وكشف السويركي أن ما زال يسعى لإصلاح بعض الأخطاء التي وقع بها الفريق خلال مرحلة الذهاب، مضيفاً :"بالتأكيد كان لدينا عدة أخطاء وقع بها الفريق خلال المباريات التي خاضها خلال مرحلة الذهاب، ومنها ما يتعلق بالأداء والشكل الجماعي للفريق، بعضها يتعلق بأداء بعض اللاعبين الفردي".
منوهاً في ذات الوقت إلى أنه يتعامل مع نوعية مميزة من اللاعبين، تستوعب الكثير من التعليمات، سواء خلال التدريبات التي يخوضها الفريق، أو حتى خلال المباريات، وهذا ما وجده وشاهده خلال المنافسة في مرحلة الذهاب على حد وصفه.
وأضاف :"في بعض الأحيان لم نكن راضين عن الأداء، ولم يقدم لاعبونا المستوى المأمول منهم، ولكنهم في ذات الوقت توجوا مجهوداتهم على أرض الميدان في العديد من المباريات، وما كان يميزنا عن باقي الفرق في العديد من المناسبات هو أننا كنا نسجل من أنصاف الفرص، وهذه ميزة تحسب لمهاجمينا خاصةً، ولاعبينا بشكل عام، وبالطبع الخروج بالثلاثة نقاط هو دائماً الأهم في المنافسة".
وأكمل السويركي قائلاً :"نسعى الآن إلى الاستقرار على التشكيل الأمثل الذي سيتم الاعتماد عليه في مرحلة الإياب، وسنعمل على هذا الأمر بشكل مكثف خلال مرحلة الإعداد التي نخوضها الآن بكل جدية، والتي سنجري خلالها بعض المباريات التجريبية للوقوف على الأخطاء بشكل فعلي، والعمل إصلاحها في الوقت المناسب قبل بدء مرحلة الإياب".
كل مباراة ستمثل لنا بطولة خاصة ..
وقال السويركي أن فريق اتحاد الشجاعية سيخوض كل مباراة في مرحلة الإياب على حدة وبحسابات مختلفة، قائلاً :"بالتأكيد سيكون لدينا هدف حصد أكبر كم وعدد ممكن من النقاط، وأهم ما يميز الفريق في هذه المرحلة هو الرغبة الجامحة لتحقيق الفوز، والعامل النفسي هنا له تأثير كبير جداً على أداء اللاعبين داخل أرضية الميدان، والذين ستكون لهم كلمة الحسم في النهاية داخل أرضية الملعب".
جمهور "المنطار" أقوى عيار !!
واعترف السويركي أن جمهور اتحاد الشجاعية كان من كلمات السر الكبيرة، والركائز التي كانت علامة فارقة بكل ما تحمل الكلمة من معنى مع الفريق، مضيفاً :"دعم الجمهور وأبناء حي الشجاعية ومحبي الفريق كان لهم تأثير كبير وواضح، سواء بدعم كافة أفراد الجهاز الفني، خاصةً اللاعبين، الذين كانوا يقعوا تحت ضغط ضخم، ولكنه كان من نوع آخر".
قائلاً :"في معظم حالات كرة القدم على مستوى العالم، وليس على المستوى المحلي فقط، يشكل الجمهور ضغطاً على الفريق عاملاً سلبياً، وفي الأغلب يؤدي إلى نتائج عكسية، ولكن في حالة "المنطار" كان الوضع خاصاً، ونجح محبي الفريق بتحويل الضغط إلى عامل إيجابي، جعل جميع المنظومة تسير قدماً إلى الأمام، وهذا الأمر يحسب لهم، وأتمنى أن يستمر ذلك في مرحلة الإياب، حتى يواصل الجميع الإبداع والتألق داخل الملعب".