الوزير القدومي والغلاييني يوقعان عقد رعاية مارثون فلسطين الدولي

الرياضية أون لاين : رام الله - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة 

  وقع الوزير عصام القدومي  الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ،  الخميس مذكرة تفاهم " ماراثون فلسطين الدولي "  بنسخته السابعة مع رشدي الغلاييني مدير عام بنك فلسطين ،  في المقر المركزي للبنك في مدينة رام الله.

 وشكر القدومي بنك فلسطين على دعمه المستمر للرياضة والاستثمار بها ، كمؤسسة وطنية فلسطينية لها مساهمات في كافة المجالات، وتمنى أن تحذو المؤسسات المصرفية الأخرى حذو بنك فلسطين في دعم قطاعي الشباب والرياضة ومساندتهما. 

  ومن جهته، رحب الغلاييني بالأمين العام، الوزير القدومي، وإعتدال عبد الغني مدير عام الماراثون ، وأكد مواصلة بنك فلسطين في دعم الرياضة والشباب بشكل عام ، وماراثون فلسطين بشكل خاص، مشيراً إلى أن هنالك ميزانية مقتطعة من البنك تخصص لدعم الرياضة بشكل خاص، وقطاعي الصحة والتعليم، وكافة القطاعات والمجالات الأخرى التي تخدم المجتمع من باب المسؤولية الاجتماعية  .

 وأشاد بدور اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بدفعه الحثيث للرياضة الفلسطينية ومواكبة تطويرها، وتمنى استمرار التقدم والنجاح للفعاليات الرياضية التي تقام بالتعاون مع المجلس الأعلى. 

  وأكدت إعتدال عبد الغني أن الماراثون يعد حدثاً كبيراً وينقل رسالة الفلسطينيين من خلال مشاركة العديد من الدول الأجنبية والصديقة للشعب الفلسطيني، ونوهت إلى أن المجلس الأعلى دعم، وما يزال، العديد من الماراثونات في المحافظات، فنيا ومادياً، بهدف تعميم الفكرة ونشر ثقافة الماراثون في المجتمع.

 يذكر أن ماراثون فلسطين الدولي بنسخته السابعة، ينطلق يوم الجمعة الموافق للثاني والعشرين من آذار للعام 2019، من ساحة المهد في مدينة بيت لحم، ويتلمس المشاركون من الأجانب من كلا الجنسين حياة الفلسطينيين ويشهدون على انتهاكات الاحتلال وجدار الفصل العنصري، حيث بلغت نسبة مشاركة الفتيات للعام 2018، 49.5%، ويحتوي الماراثون على السباقات التالية: 42كم، و21 كم، وسباق 10كم، وسباق العائلة 5كم.‎