اتحاد اليد ينطلق نحو تطوير اللعبة من داخل الجامعات الفلسطينية

الرياضية أون لاين : محمد العجلة_ اللجنة الإعلامية

أقدمت لجنة التطوير بالاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، وبخطى ثابتة نحو توطيد العلاقات واحيائها مع الجامعات الفلسطينية من أجل تطوير قدرات الكادر المختص في اللعبة، وتأسيسه بشكل مبكر ليكون رافداً مهماً للاتحاد في كافة جوانب كرة اليد " كمدربين، وحكام، وأعضاء لجان ادارية وفنية، بالمشاركة مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة.

وأبدى الدكتور عثمان العمصي رئيس كلية التربية الرياضية في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ترحيبه الكبير بالأنشطة والأفكار المختلفة وبالخطة الاستراتيجية الموضوعة لتحقيق التقدم والتطور في لعبة كرة اليد التي قدمها الأستاذ ماهر الملخ وأعضاء لجنته.
وأكد العمصي في حديثه على أن الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ممثلة برأس هرمها، تولي الاهتمام الكبير بل وتطمح الى احداث نقلة نوعية في الرياضة الفلسطينية بشكل عام وبالأخص الرياضة الجامعية، وعلى نحو أساسي في الألعاب الجماعية، وأنه بدوره يتفق في كثير من النقاط مع رؤية الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد وبناء عليه فإنه يفتح أبواب الكلية للاتحاد ولأنشطة الاتحاد وأنه على استعداد تام للتعاون في مجال تطوير قدرات طلاب الكلية الجامعية من أجل صقل مهاراتهم المختلفة في اللعبة ليكونوا خريجين مبدعين في المستقبل.

وقد تم الاتفاق على تنفيذ جملة من الأنشطة تبدأ يوم من السبت القادم 15/12/2018 بلقاء تحضيري مع الطلاب للحث على المشاركة في دورات الاتحاد المزمع تنفيذها وهي على النحو التالي:

• دورة مبتدئة في تدريب كرة اليد معتمدة من اتحاد اللعبة.
• دورة مبتدئة في تحكيم كرة اليد معتمدة من اتحاد اللعبة.
• دورة مبتدئة في المهام الادارية للجهاز التدريبي للفريق معتمدة من الاتحاد.
• ومن مبدأ المنفعة المتبادلة سيتم تنفيذ دورات تدريبية في الجوانب الادارية للكادر العامل في الاتحاد وفق الحاجة لذلك، تنفذها الكلية بالتعاون مع الاتحاد.

وقد توج اللقاء أيضاً بمبادرة مقدرة لكلية التربية الرياضية في الكلية الجامعية حيث أبدى الدكتور العمصي موافقته على عقد بطولة في كرة اليد للجامعات الفلسطينية " المحافظات الجنوبية" يحدد موعد تنفيذها لاحقاً في الفصل الدراسي الثاني من العام 2019.

من جهته أكد عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ماهر الملخ على شكره الكبير، وسعادته البالغة بالخطوات الهامة التي تم الاتفاق عليها والتي سيتم تتويجها بلقاء رسمي يشارك فيه رئيس الاتحاد الاستاذ جمال أبو يوسف وأعضاء الاتحاد، لتثبيت خطة العمل الموضوعة، وقد أثنى بشكره لأعضاء لجنته الأستاذ أحمد أبو حان والأستاذ رامي النمنم والأستاذ سامر مرتجى والأستاذ أحمد هارون والأستاذة ايمان أبو كويك والتي ستقود نفس الأنشطة مع الطالبات في موعد لاحق.

وأكد الملخ على أن ما تقدمه اللجنة من خطوات ثابتة وذات بعد استراتيجي ما كان ليكون لولا وجود هؤلاء الجنود الذين يعملون بصمت كبير وبأقل الامكانيات. ومرة أخرى يؤكد الملخ على ضرورة دعم هذه الجهود معنوياً من قبل المهتمين في اللعبة في فلسطين من أجل مستقبل مزدهر للعبة كرة اليد الفلسطينية.