لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الحصان الأسود" .. ينافس ويتوعد .. والقائد أبو دان .. سنتوجب بالدرع ونتعهد

"أيام الملاعب" تقلب أوراق مرحلة ذهاب بطولة دوري "القدس" الممتاز للمحافظات الجنوبية.. "الحلقة" رقم (3) 

"الحصان الأسود" .. ينافس ويتوعد .. والقائد أبو دان .. سنتوجب بالدرع ونتعهد 

الرياضية أون لاين : كتب أسامة أبو عيطة:

 أفضل من يمكن أن نطلق عليه لقب "الحصان الأسود" في مرحلة ذهاب بطولة دوري "القدس" للدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية، وذلك بعد أن نجح بإنهاء النصف الأول من المنافسة وهو في المركز الثالث على لائحة الترتيب، برصيد (19) نقطة، وبفارق (5) نقاط فقط عن المتصدر اتحاد خان يونس. 

صراع بقاء .. وقلب توقعات وظهر" غزلان" الهلال بصورة لائقة ومميزة بكل ما تحمل الكلمة من معنى في هذه المرحلة، خاصةً في ظل معاناة فرق كبرى كانت مرشحة للمنافسة على لقب البطولة، ولكنها تعاني الآن كل المعاناة على جدول لائحة الترتيب، رغم أن الفريق الذي يحب لاعبوه أن يطلقوا على أنفسهم لقب "الكوماندوز" كانوا من المرشحين لخوض "معركة" الصراع على البقاء، وذلك حسب توقعات العديد من المتابعين والمحللين للمنافسة المحلية، إضافةً للمراكز والأرقام التي حققوها في بطولات الدوري الممتاز المنصرمة، حيث أنهوا البطولة السابقة في المركز العاشر والقبل الأخير من الفريق الهابط، وذلك برصيد (23) نقطة !! وفي الحلقة الثالثة من تقليب "أيام الملاعب" لأوراق مرحلة ذهاب دوري "القدس" للدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية، خضنا حواراً معمقاً مع قائد فريق الهلال الكابتن إحسان أبو دان، تحدث فيه عن الكثير من الأمور والمعطيات التي جعلت الفريق يغير المعادلة، ويقلب الطاولة على الكثير من حسابات بطولة الدوري الممتاز، ووضح فيها الأسباب التي جعلت "الغزلان" يحتل المركز الثالث على لائحة الترتيب. 

المحبة والإخلاص .. كانت الأساس وقال الكابتن أبو دان أن أساس كل عمل ناجح هو المحبة والإخلاص، وكان هذا هو العامل الرئيسي في نجاح الفريق هذا الموسم، مضيفاً :"عملنا على دمج الناشئين بالفريق الأول، واستطاعوا أن يكونوا إضافةً قوية ومؤثرة وفعالة، وذلك بجانب وجود اللاعبين الذين يمتلكون الخبرات الكافية في بطولة الدوري الممتاز، لذلك أصبح لدينا فريقاً شبه متكامل، يجمع ما بين عاملي الخبرة والشباب".

 الانضباط والالتزام .. طوال الأيام وكشف أبو دان أن أهم عقبة كانت وما زالت تواجه الفريق هي سوء الأوضاع المادية التي يعاني منها اللاعبون كباقي حال زملائهم في أندية قطاع غزة، قائلاً :"لقد تحامل اللاعبون على أنفسهم كثيراً، وذلك بسبب الظروف المالية الصعبة التي يمرون بها بشكل خاص، والرياضيين في القطاع بشكل عامل، ولكن رغم هذه المعضلة الكبيرة التي واجهتنا، استطعنا التغلب على هذه المعيقات الصعبة والمعقدة، وكنا كفريق قمة في الالتزام والانضباط، وهذا الأمر معهود ومعروف بشكل دائم عن أبناء فريقنا الهلال".

 لدينا هدف منشود .. ولقب الدوري ليس ببعيد وأشار أبو دان إلى أن الهلال يمتلك رؤية مستقبلية تهدف إلى الحصول على لقب بطولة الدوري الممتاز بعد موسمين أو ثلاثة أو حتى أربعة، مضيفاً :"هذا الأمر ليس صعباً على أبناء الهلال، حيث أن منظومة النادي تعمل وفق خطط مدروسة منذ عدة سنوات، وذلك لتحقيق هذا الهدف، وأعتقد أننا أصبحنا قريبين من تحقيق ذلك الأمر خلال عدة سنوات قريبة قادمة".

 مردفاً القول :"لقد أنهينا الموسم المنصرم  في المركز العاشر، ولكننا اليوم نحتل المركز الثالث على لائحة الترتيب مع ختام مرحلة الذهاب، وفي المستقبل القريب سنتقدم أكثر وأكثر، بهدف التواجد في المربع الذهبي خلال هذه المرحلة، وهذا حق لنا بعد الأداء القوي الذي قدمناه خلال المرحلة المنقضية". 

نؤمن بأنفسنا .. وعلينا تقديم المزيد واختتم أبو دان حديثه لـ"أيام الملاعب" بأن فريق الهلال يؤمن بقدراته، قائلاً :"نثق بأننا كفريق نستطيع أن نقدم الأفضل دوماً، وأن الترتيب الذي نحتله حالياً على لائحة جدول البطولة ليس بكثير علينا، بل تستحقه بجدارة، لأننا آمنا بقدراتنا وإمكانياتنا الفنية، ومن هنا أتقدم لجميع منظومة النادي من مجلس إدارة، جهاز فنى وإداري، واللاعبين الأبطال، بالشكر الجزيل بعد كل المجهودات الضخمة التي قدمها الجميع خلال الدور المنصرم، وحصولنا على المركز الثالث، ولكنني أود أن القول أن المنافسة في مرحلة الإياب ستكون أشد قوة وشراسة، وذلك الأمر يتطلب ويحتاج منا إلى مضاعفة الجهود والتكاتف، وأن نواصل على نفس المنوال، ونثبت للجميع بأن المركز الذي نتواجد به لم يكن مجرد ضربة حظ".