ضمن خطته لتطوير اللعبة: اتحاد اليد يبدأ دورة تدريب معلمات الوكالة



الرياضية أون لاين : محمد العجلة_ اللجنة الإعلامية

استأنف الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد خطته لتطوير اللعبة بتنظيم دورة تدريب لمعلمات مدارس الوكالة، بتنسيق أحمد هارون رئيس اللجنة النسائية بالمحافظات الجنوبية والدكتورة جيهان سرحان رئيس قسم التربية الرياضية في وكالة الغوث الدولية.

وبدأ العمل ضمن خطة تم الاتفاق عليها بين الطرفين، لعقد دورة تدريبية لمعلمات التربية الرياضية بمدارس محافظتي الوسطى والجنوب.

وافتتحت الدورة بحضور السيد جمال أبو يوسف رئيس الاتحاد، والدكتورة جيهان سرحان والكابتن أحمد هارون.

ورحبت الدكتورة جيهان برئيس الاتحاد الفلسطيني والكابتن احمد هارون وبالمعلمات، ودعت الى المزيد من التعاون والتواصل من اجل تطوير ونشر لعبة كرة اليد على مستوى القطاع، واكدت ان خطة العمل داخل المدارس تشمل لعبة كرة اليد ولكنها بحاجة الى تواصل دائم لضمان تطوير اللعبة حسب التعديلات الجديدة والتطوير المستمر لها على مستوى العالم.

وفي كلمته شكر جمال ابو يوسف د. جيهان سرحان على تعاونها ودعمها الدائم، وأكد على اهتمام الاتحاد في التعاون ودعم ومساندة اى نشاط يتم بالشراكة مع وكالة الغوث، خاصة ان المدارس هي اساس خلق الاجيال ونشر لعبة كرة اليد.
ومن جانب اخر أكد ابو يوسف ان الاتحاد يعمل جاهدا على انشاء جيل نسائي متكامل من لاعبات وحكمات ومدربات واداريات، لكي ينافسن على المستوى المحلي والدولي.

وقال احمد هارون في كلمته :"اننا نعمل بجد واجتهاد في اللجنة النسائية ولجنة التطوير برئاسة الكابتن ماهر الملخ، على التواصل مع المؤسسات المحلية والدولية وخاصة وكالة الغوث الدولية لنشر لعبة كرة اليد بالتعاون مع الشخصيات المميزة امثال د. جيهان سرحان بسبب دعمها وحبها لتطوير الرياضة الفلسطينية وخاصة لعبة كرة اليد".

الجدير بالذكر ان مدربي الدورة هم المدرب احمد ابو حان الحاصل على العديد من الدورات وحصل مؤخرا على اعلى دورة تدريب من جمهورية مصر العربية، والمدرب احمد هارون الحاصل على العديد من دورات التدريب المتقدمة.