الاتحاد السكندري يتأهل على حساب الزمالك بركلات الترجيح في كأس زايد

الرياضية أون لاين/وكالات

تأهل فريق الاتحاد بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 5/4 على حساب الزمالك، وقد انتهى الوقت الأصلي بتقدم الاتحاد بهدف دون رد ، وتم اللجوء إلى ركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين في لقاء الذهاب والعودة ، في المباراة التي أقيمت على ملعب بترو سبورت ضمن جولة العودة بدور الـ 16 ببطولة كأس زايد.
مع انطلاق المباراة، ضغط لاعبو الزمالك بشكل قوى منذ اللحظات الأولى، وحاول محمود كهربا تسديد كرة ولكن تصطدم بقدم لاعب الاتحاد في تهديد مبكر من فريق الزمالك أمام زعيم الثغر.
وأنقذ محمود جنش حارس الزمالك فريقه، من انفراد أمام رزاق سيسيه لاعب الاتحاد بعد تمريرة رائعة من خالد قمر، ولكن جنش استحوذ على الكرة.
وعقب مرور الربع الأول من اللقاء، ضغط لاعبو الفريقين من أجل السيطرة على منطقة وسط الملعب، ومحاولة اختراق دفاع الآخر ببعض الكرات العرضية أو تمرير داخل منطقة الجزاء.
وحاول كاسونجو تهديد مرمى الاتحاد بمحاولة اختراق ثم تسديد الكرة، ولكن تمكن الحارس الهانى سليمان من التصدى لكل محاولات كاسونجو.
ورد خالد قمر مهاجم الفريق السكندرى بتسديدة رأسية قوية في اتجاه مرمى الزمالك، ولكن استطاع محمود جنش من التصدي ومنع هدف مؤكد.
قبل انطلاق الشوط الثانى، شهد قيام جماهير الاتحاد السكندرى بإلقاء بعض زجاجات المياه والحجارة على لاعبى الزمالك، ولكن تدخل وليد صلاح الدين مدير الكرة من أجل تهدئة الجماهير لاستكمال اللقاء.
شهد انطلاق الشوط، محاولات بشكل مكثف من لاعبى الفريقين من أجل السيطرة على منطقة وسط الملعب ومحاولات اختراق بالتمرير السريع والهجمات المتبادلة من أجل خطف هدف التقدم.
كاد يوسف أوباما أن يسجل الهدف الأول لصالح الزمالك ، بعد أن استطاع الاستحواذ على الكرة من أمام الهانى سليمان حارس الاتحاد ، ولكن سددها بجوار القائم في تهديد صريح لزعيم الثغر.
رد بناهينى لاعب الاتحاد السكندرى بتسديدة رأسية ولكن تذهب ضعيفة في يد جنش ، بينما أهدر كاسونجو لاعب الزمالك فرصة انفراد مؤكد أمام مرمى الاتحاد.
استطاع بناهينى لاعب الاتحاد السكندرى أن يستغل كرة عرضية من رزاق سيسيه ، ليسددها برأسه في شباك الزمالك معلنا تقدم الاتحاد بالهدف الأول بالدقيقة 85 من عمر المباراة.