لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

"الفدائي" يتحضر لمواجهة الصين بالتفوق الصعب على باكستان

الرياضية أون لاين/كتب محمد أبو حنون - (الايام الالكترونية)

 تغلب منتخبنا الوطني على ضيفه الباكستاني بهدفين لهدف، يوم أمس، في اللقاء الودي الذي احتضنه استاد الشهيد فيصل الحسيني في ضاحية الرام، ويأتي ضمن استعدادات "الفدائي" لخوض غمار نهائيات كأس آسيا في الإمارات، مطلع العام المقبل.

وحقق منتخبنا الوطني أفضلية نسبية في بداية اللقاء، من خلال الاستحواذ على الكرة، ومحاولة بناء الهجمات صوب مرمى المنتخب الباكستاني.
تواصلت سيطرة "الفدائي" داخل أرضية الميدان، إلا أن اللمسة الأخيرة غابت، في الثلث الاخير، خاصة مع الكرات العرضية، التي كانت ترسل من على الجبهات.
وعند الدقيقة ١٥، صوب اللاعب محمود دحادحة كرة من داخل الصندوق، خرجت بجوار القائم، وبعدها باغت الضيوف، الفدائي، وافتتحوا التسجيل، عن طريق هجمة مثالية، وصلت الكرة على إثرها إلى حسان بشير الذي قاد الهجمة وتوغل داخل الصندوق، وصوبت كرة قوية، استقرت في شباك الحارس رامي حمادة.
رفع الهدف من معنويات المنتخب الباكستاني، وتجرأوا باللعب بطريقة هجومية.
وفي الدقيقة الـ ٢٥، كاد الفدائي أن يدرك التعادل حين تسلم محمود وادي الكرة داخل الصندوق، قبل أن يمررها إلى سامح مراعبة الذي صوبها، لكن الكرة خرجت بجوار القائم.
وبعدها بدقيقتين صوب جوناثان سوريا كرة من على مشارف الصندوق، لم تشكل خطورة على المرمى الباكستاني.
تراجع رتم اللقاء، بعد مرور نصف ساعة، وحاول منتخبنا إيجاد الثغرات لاختراق الخطوط الخلفية للدفاع الباكستاني.
وتمكن الفدائي من معادلة النتيجة في الدقيقة ٣٥، من ركلة ركنية، نفذها جوناثان سوريا وأرسل الكرة داخل الصندوق، ولم يتردد أليكسيس نصار في اصابة الشباك برأسية.
وأجرى المدير الفني لمنتخبنا، نور الدين ولد علي، تبديلاً وأشرك نظمي البدوي بدلاً من سامح مراعبة.
ولم تسجل بداية الشوط الثاني أية خطورة هجومية من الطرفين، وسادت حالة من السجال لا سيما في منطقة المناورة.

وعند الدقيقة ٥٨، صوب عبد الله جابر كرة قوية من خارج الصندوق قبل أن تتحول إلى ركلة ركنية.
وزج المدرب ولد علي، باللاعب بابلو برافو مكان محمد راشد، ونجح الفدائي في نقل اللعب إلى المرمى الباكستاني، واعتمد على انتشاره الجيد، ونقل الكرات وإيجاد الحلول للتوغل.
تواصل هجوم الفدائي صوب المرمى، وتمكن من صناعة الفرص على مرمى الضيوف في عدة مناسبات.
وفي الدقيقة ٧٦ أشرك المدير الفني اللاعب ياسر إسلامي مكان محمود وادي، بهدف زيادة الفعالية الهجومية للمنتخب.
وأحرز نظمي البدوي هدف الانتصار لمنتخبنا في الدقيقة ٧٨، عندما صوب كرة أرضية متقنة من على مشارف الصندوق، ارتدت من الدفاعات الباكستانية، وسددها بلمسة اكدت على موهبة اللاعب، لتعانق الشباك.
أدار اللقاء: عماد بوجة، ساعده فاروق عاصي، أشرف زبيدة، ورابعاً براء أبو عيشة.
تشكيلة "الفدائي": في حراسة المرمى: رامي حمادة، اللاعبون: عبد الله جابر، ألكسيس نصار، محمد صالح، مصعب البطاط، محمد راشد، شادي شعبان، محمود دحادحة، جوناثان سوريا، محمود وادي، سامح مراعبة
تشكيلة المنتخب الباكستاني: في حراسة المرمى يوسف بوت، اللاعبون: محمد حياة، نافيد أحمد، زاش رحمن، عمير علي، يعقوب بوت، صدام حسين، محمود خان، عدنان يعقوب، محمد علي، حسان بشير.