سأقبل بأي نتيجة في مواجهة خدمات رفح

مدرب اتحاد خانيونس يكشف سر المنافسة على الصدارة

الرياضية أون لاين : أشرف محمد

يقدم اتحاد خانيونس، صاحب المركز الثاني في ترتيب فرق دوري "القدس" الممتاز لأندية قطاع غزة، موسماً مميزا للغاية.

الاتحاد كان يهدف في بداية الموسم للبقاء في المسابقة لكنه قدم مستويات مميزة، وضعته في منطقة المنافسة على اللقب.
وجمع الفريق 21 نقطة، من 10 مباريات، ويأتي خلف المتصدر خدمات رفح بفارق نقطة واحدة، الذي سيواجهه يوم السبت القادم.

هل يمكن القول إن الاتحاد أمام موسم استثنائي؟
هذا صحيح، فقد انتقلنا من فريق عانى على مدار 3 مواسم من شبح الهبوط إلى فريق ينافس على اللقب، وهذا بالفعل إنجاز كبير يحسب للفريق.
وكيف تحقق هذا الأمر؟
بالتأكيد النجاح لا يأتي من فراغ، فالعمل مع الفريق انطلق من الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي، عندما توليت تدريب اتحاد خانيونس، ونجحنا في تجاوز صراع البقاء.
 والآن نتلقى الدعم المطلوب من الإدارة والجماهير، لذلك من الطبيعي أن نكون في هذا الوضع المتقدم على لائحة الترتيب هذا الموسم.

كيف ترى الانتصار الأخير على الشجاعية خارج ملعبكم؟

نحن نتعامل مع اللقاءات الخارجية بشكل مختلف تماما عن اللقاءات البيتية، بالنسبة لنا دائما نتطلع لعدم استقبال الأهداف، لذلك نلعب بانضباط دفاعي منظم وقوي، ونعتمد على المرتدات، كما حدث في لقاء الشجاعية، فقد سجلنا مبكراً وتمكنا رغم الضغط الكبير من أصحاب الأرض أن نحافظ على هذا التقدم حتى النهاية.
وهل سياسة التنظيم الدفاعي يمكن أن تفيد فريقا يتطلع للمنافسة؟
كما قلت فقد كان هدفنا هذا الموسم هو البقاء، والطموح ارتفع مع تطور النتائج وتحسنها، لكن نحن نلعب بحسب إمكانياتنا، وأعتقد أننا نحقق نجاحات كبيرة على اعتبار أننا لم نستقبل سوى 3 أهداف، في 9 مباريات باستثناء الخسارة الصعبة أمام الهلال برباعية.
وماذا عن المواجهة المرتقبة أمام خدمات رفح المتصدر؟

الفوز الخارجي على الشجاعية نقلنا نقلة نوعية وكبيرة على صعيد المنافسة على صدارة الدوري، بالنسبة لنا لم نكن نفكر بلقب بطل الشتاء، لكن نتيجة المباراة الأخيرة مع المباراة القادمة يوم السبت أمام خدمات رفح حتمت علينا المنافسة على الصدارة ولقب بطل الشتاء.
 والمواجهة المقبلة بالنسبة لنا مباراة كؤوس، ورغم أهميتها إلا أن أي نتيجة ستكون مرضية بالنسبة لنا على ضوء ما قدمناه خلال مرحلة الذهاب من الدوري.

هل يعني ذلك أن الخسارة أمام خدمات رفح لن تزعجكم؟


كما قلت هي مباراة مرتقبة ومهمة جداً للفريقين، بالنسبة لي فقد حققت الهدف المتفق عليه مع الإدارة قبل انطلاق الدوري، وهو تأمين البقاء الرسمي في الدوري.
 والآن نفكر في كيفية الحفاظ على تواجدنا في المربع الذهبي، خلال مرحلة الذهاب وقبل الأسابيع الحاسمة، وبعد ذلك سنفكر بالمنافسة على لقب الدوري، فنحن نعمل خطوة بخطوة للوصول لأهدافنا التي نتطلع لتحقيقها.
وهل فريق الاتحاد الحالي قادر على المنافسة على اللقب؟
من السابق لأوانه حسم ذلك، بالنسبة لي الأمر واضح وهو بناء فريق قادر على المنافسة، وهذا الأمر يتحقق ويكبر أسبوعاً بعد آخر، رغم سياسة الدفع بعدد كبير من اللاعبين الشبان، ونتطلع إلى أن نواصل النجاح ونصل للنقطة الـ 24 في لقاء خدمات رفح.
وهل من ترتيبات جديدة فيما يتعلق بمرحلة الإياب في الدوري؟
بعد انتهاء لقاء خدمات رفح، سنعقد اجتماعا مطولا مع إدارة النادي للحديث عن الهدف القادم، وتعزيز بعض المراكز، وهذا الأمر إذا ما تحقق سيكبر الهدف أكثر وأكثر، ويكبر معه الحلم بالمنافسة الحقيقية على الدوري.
ومتى يمكن أن تتضح الأمور بالنسبة لكم فيما يتعلق بالمنافسة؟
في حال نجاحنا في تعزيز صفوف الفريق بمدافع أيمن ولاعب وسط ومهاجم، وبعد انقضاء 3 أسابيع من مرحلة الإياب، يمكن تحديد كيف سيكون الوضع في مرحلة الإياب، وهل سننافس بقوة أم نتواجد في المربع الذهبي.