فريق "القلعة" يحصد بطولة الفرق الأولى للشطرنج

الرياضية اون لاين : كتب-الناطق الإعلامي-سمير كنعان
أُسدِل الستار على فعاليات بطولة الفرق والأندية في لعبة الشطرنج، هي الأولى من نوعها في فلسطين، والتي نظّمها نادي القلعة واللجنة الفلسطينية للألعاب الذهنية، بإشراف الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، في ضيافة نادي أهلي غزة على مدار 5 أسابيع.
وتُعتبر هذه البطولة ذات طابع خاص، حيث أنها أتاحت لكل فرد أو مؤسسة تكوين فريق للمشاركة والمنافسة، ولُعبَت بالنظام السويسري من 9 جولات بما يشبه الدوري، بواقع 25 دقيقة لكل لاعب بالمباراة (Rapid Chess)، وكل فريق مكوّن من 4 لاعبين، وقد شهدت كل الجولات منافسة شرسة بين المشاركين، حتى اليوم الأخير بالجولة الثامنة، التي ابتسمت لفريق نادي القلعة ليُتوّج بطلاً ب8 نقاط، بعدما تفوق لاعبوه على منافسيهم ليحصدوا لقب هذه البطولة الأولى بجدارة واستحقاق.
ويُذكر أن لاعبي فريق نادي القلعة كلهم لاعبون دوليون، أبرزهم قائد الفريق محمد عاشور الذي كان أفضل لاعبي البطولة وهو الوحيد الذي لم يخسر أو يتعادل، وفاز في جميع مبارياته.ويبرز أيضاً صاروخ اللعبة الصاعد الشاب فادي مقداد (19عاماً)، وبلال عاشور بطل جامعة الأزهر سابقاً، وسمير كنعان بطل جامعات غزة سابقاً والناطق الإعلامي للاتحاد.
كما حلّ فريق الغد وصيفاً برصيد 7 نقاط، يليهم نادي بيت لاهيا ثالثاً برصيد 6,5، فيما جاء في المركز الرابع مكرر فريقا الجامعة الإسلامية ونادي التفاح برصيد 6 نقاط لكليْهما.
أدار المباريات الحكم الوطني مازن أبو جبل، ورئيس اللجنة الفلسطينية للألعاب الذهنية يوسف لبد، بحضور وليد أبو الحسن عضو اتحاد الشطرنج الفلسطيني.