اتحاد الشجاعية .. إلى أين؟

عاهد فروانة

(مدير تحرير صحيفة الرياضية - فلسطين)

  • 1 مقال

كاتب فلسطيني

الرياضية أون لاين : كتب/ عاهد عوني فروانة
منذ فوزه بالثلاثية التاريخية قبل ثلاثة مواسم وفريق كرة القدم بنادي اتحاد الشجاعية يعيش مرحلة توهان كبيرة.. أدت الى نجاته من الهبوط اكثر من مرة في الاسابيع الاخيرة للدوريات الماضية.
يبدو ان ادارة النادي اعتقدت انها بالحصول على الثلاثية أدت ما هو مطلوب منها لذا لم يكن الاهتمام بالفريق الاول بالشكل المطلوب.. من خلال تعيين عدة مدربين وعدم الاستقرار على مدرب واحد يستطيع السيطرة على الفريق، الى جانب خروج وهجرة عدد من اللاعبين المهمين واعتزال اخرين والتعاقد مع عدد كبير بحاجة وبدون حاجة.
واكبر دليل على التخبط في التعاقد مع المدربين هو ما حدث في هذا الموسم عندما تم تعيين الكابتن غسان البلعاوي مدربا قبل انطلاق الموسم بأيام قليلة، فمن المفترض ان يأخذ المدرب فرصته في اختيار وتجهيز اللاعبين وخوض فترة اعداد كافية، ولكن ما حدث هو المماطلة بحجة ان الكابتن مصطفى نجم قد يعود، وهو ما لم يحدث رغم ان معبر رفح مفتوح طيلة الاشهر الماضية ولا عقبة في عودته، فكان من المفترض التأكد من عدم عودته مبكرا للتعاقد مع مدرب جديد بوقت كاف وهو ما لم يحدث للاسف وكان السبب الرئيسي في تدهور النتائج.
الى جانب ذلك كان غياب الروح عن لاعبي الفريق من ابرز الاسباب وهي التي كانت المعين للفريق في وقت الازمات والتي تعمل على التغلب على أي فروق بدنية او فنية مع الفرق الاخرى، فكان غيابها مؤثر جدا بالفريق الذي اصبح يمتلك مجموعة من اللاعبين المهرة ولكن بلا روح جماعية.
لربما كان هذان هما السببان الابرز الى جانب اسباب اخرى منها الانفلات الجماهيري كما حدث في اولى مباريات الدوري هذا الموسم امام خدمات رفح مما اثر على تركيز اللاعبين بصورة واضحة وهو ما يجب ان يكون معه وقفة لمنع تكرار ذلك.
الشجاعية يعيش ازمة باتت متكررة في المواسم الاخيرة وهو يحتاج الى شجاعة لمواجهتها، والا فان الازمة ستتواصل وستتراكم وعندها لن يرحم التاريخ احدا.