لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

بالأرقام.. محمد صلاح متخصص في هز شباك توتنهام

الرياضية أون لاين : وكالات

يخوض ليفربول اختباراً صعباً حين يحل ضيفاً على توتنهام، اليوم السبت، في افتتاح مثير للجولة الخامسة للدوري الإنجليزي لكرة القدم على ملعب "ويمبلي".

وتتجه أنظار جماهير الكرة المصرية بلا شك إلى معشوقها الأول، النجم العالمي محمد صلاح، الذي يتطلع لقيادة الريدز لعبور مواجهة السبيرز، كما أن صلاح لديه مهمة خاصة في هز الشباك لمواصلة التواجد في سباق صدارة هدافي البريمييرليج منذ البداية.

وتؤكد الأرقام أن محمد صلاح متخصص في هز شباك توتنهام، حيث سجل في مرمى السبيرز 5 أهداف في 7 مواجهات جمعته بالفريق اللندني مع 4 أندية مختلفة هي بازل السويسري وفيورنتينا الإيطالي وتشيلسي وليفربول الإنجليزيين.

ويعد توتنهام أكثر فريق زار محمد صلاح شباكه برصيد 5 أهداف بالتساوي مع بولونيا الإيطالي وواتفورد الإنجليزي، كما أن صلاح سجل في مرمى السبيرز مرة واحدة على ملعب ويمبلي.

بدأت المواجهات بين صلاح وتوتنهام حين قاد الفرعون المصري فريقه الأسبق بازل السويسري للتأهل عبر بوابة السبيرز لنصف نهائي الدوري الأوروبي موسم 2012 – 2013، وسجل صلاح حينها هدفاً في مباراة الإياب في سويسرا والتي انتهت بتأهل بازل بضربات الترجيح بنتيجة 4 ـ 1 بعد التعادل (2-2) في مباراتي الذهاب والإياب.

وانتقل صلاح إلى تشيلسي وجلس بديلاً في مباراتين أمام توتنهام بالدوري ولكنه شارك في مباراة الدور الثاني لموسم 2014- 2015 لمدة 18 دقيقة، وخسر حينها البلوز بنتيجة 5-3 في ملعب "وايت هارت لين" معقل توتنهام السابق.

وانضم صلاح في يناير 2015 إلى فيورنتينا وواجه توتنهام في الدوري الأوروبي وساهم في إقصاءه بعدما قاد الفيولا للتعادل خارج الديار بهدف لكل منهما، ثم سجل هدفاً في فوز الفريق الإيطالي بثنائية على ملعبه.

وبعد انضمام صلاح إلى ليفربول، واجه توتنهام مرتين الأولى خسرها بنتيجة 4-1 وسجل هدف فريقه الوحيد والثانية تعادلا بهدفين لكل منهما وسجل صلاح الهدفين والأخير تحديداً جاء في الدقيقة 90+1 بعد مراوغة رائعة.