لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الأرجنتين تحجب قميص ميسي .. والقرار يثير غضب روميرو

الرياضية أون لاين : وكالات

قرر المدرب ليونيل سكالوني المدير الفني المؤقت للمنتخب الأرجنتيني، حجب قميص نجم التانغو ليونيل ميسي، في انتظار قرار نجم برشلونة الإسباني بالعودة إلى المنتخب أو الإعتزل الدولي.
وكان ميسي قد أعلن بعد المونديال الروسي عن تعليق مشاركاته مع منتخب بلاده لنهاية هذا العام، على أن يقرر فيما بعد العودة إلى المنتخب أو الإعتزال.
وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي قبل مباراة منتخب الأرجنتين الودية أمام كولومبيا: "لماذا حجبت رقم ميسي؟ الجواب بسيط، اللاعبون الذين شاركوا في كأس العالم الماضي احتفظوا بأرقامهم حتى الآن، لذلك فقميص رقم 10 هو لميسي بشكل حصري حتى يكشف عن قراره سواء بالاستمرار مع المنتخب أو الاعتزال”.
وأضاف "اتخذت قرارًا بشأن مسألة أرقام القمصان، وهذا الأمر لم يقترحه أحد علي، دعونا نأمل بأن ميسي سوف يعود، فالقميص رقم 10 له، وهذا هو قراري".
وشدد سكالوني على أهمية تواجد ميسي في المنتخب، مشيرا إلى ان غيابه يؤثر بشكل كبير، وقال: "عندما لا يكون أفضل لاعب في العالم معك فإن الفريق سيخسر بدون أدنى شك".
وأضاف "المهم هو تحضير فريق يفهم معنى ارتداء هذا القميص واللعب مع المنتخب، وبعدها سنرى ما الذي سيحدث".
وأثار قرار حجب قميص ميسي، غضب حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني سيرجيو روميرو، حيث علق قائلا: "دائماً ما كان الرقم 10 يُستخدَم، ولا أفهم لماذا لا يُستخدَم الآن". 
وأضاف: “لم أسأل ولم أستفسر، لم أكن أعرف أنه لن يُستخدَم، دائماً ما كان متاحاً في كل المباريات الودية، ربما لسبب ما لن يُستخدم الآن، أنا أستنتج فقط".
وتابع الحارس تصريحاته: "إذا عاد ميسي، فمن الطبيعي أن يكون صاحب الرقم 10 وشارة القيادة، لا يشك أحد من الداخل أو الخارج في ذلك، ولكن إذا كان رقماً متاحاً وليو ليس هنا، فيستطيع أي لاعب أن يرتديه".