العميد يتخطى شباب المغازي بسهولة في دوري كرة السلة

الرياضية أون لاين : غزة
حقق فريق غزة الرياضي فوزاً منطقياً على فريق شباب المغازي بنتيجة 89/50 في إطار الجولة الثالثة من دوري كرة السلة في المحافظات الجنوبية والتي أقيمت بين الفريقين يوم الأربعاء على صالة نادي غزة الرياضي.
انطلقت المباراة بسيطرة كاملة من لاعبي العميد في الربع الأول بفضل الخماسي موسي موسي، محمد عاشور، معاذ الطهراوي، معتز الحويحي وشادي عابد من خلال التنظيم الدفاعي والهجومي تحت السلة، ليبدأ نجوم العميد في تسجيل النقاط تباعاً عبر العملاق موسي ومن خلفه الطهراوي والحويحي وعاشور وعابد.
واصطدم شباب المغازي بدفاعات العميد المحكمة ليفشل لاعبيه براء موسي وباسل ريان في اختراق سلة غزة الرياضي لينجح الأخير في حسم النتيجة لصالحه برميتين ثلاثيتين عبر أصحاب الخبرة محمد عاشور وشادي الباز بـ 22/8.
واصل العميد أفضليته وفرض سيطرته مستغلاً فارق الخبرة والمهارة رغم العودة النسبية للاعبي المغازي الذين حاولوا فرض إيقاعهم والعودة لمجريات اللعب بفضل محمد دروش إلا أن نجوم العميد نجحوا في الإبقاء على فارق النقاط.
وحاول لاعب المغازي عبد الله قطون في تسجيل 4 نقاط متتالية بعد اختراقه لدفاعات العميد ليرد عليه جمال أبو كميل ومحمد البابا بتسجيل رميتين ثلاثيتين ليحسم الأخير النتيجة لصالحه بـ 20/17.
لم يختلف الحال في الربع الثالث بعد نزول القاطرة البشرية يوسف المحلاوي بجوار زميله موسي موسي لتعزيز الجانب الدفاعي والهجومي تحت السلة وواصل الفريق أفضليته التامة، وينجح المتخصص الطهراوي في تسجيل رمية ثلاثية، فيما وقع زميله أحمد أبو جلال على ظهوره الأول برمية ثلاثية جديدة ويحافظ العميد على فارق ألـ 20 نقطة مع شباب المغازي رغم محاولات الثنائي براء موسي ومحمد درويش إلا أن العميد أنهى النتيجة لصالحه بـ 22/18.
واستمرت سيطرة العميد في الربع الرابع والتي شهدت بداية قوية لنجومه عبر سلاح الرميات الثلاثية بتسجيل 3 رميات ثلاثية عبر الحويحي والطهراوي وأبو جلال، ويقف شباب المغازي عاجزاً حيث لم ينجح في تسجيل النقاط لمدة 5 دقائق والتي شهدت تسجيل أول رمية حرة عبر محمد أبو مشايخ، وتبعه مهند أبو غزال وأمير مسلم، لتستمر أفضلية العميد حتى نهاية الربع والذي انتهي لصالحه بنتيجة 25/7.
أدار اللقاء تحكيمياً: الدولي حسين حمدان، مروان حمد، تامر قشطة، مسجل يوسف العجلة، ميقاتي غالب الزاملي، ميقاتي 24 محمد سكيك.