لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الأهلي يحصد فوزه الأول بالدوري على حساب المصري

الرياضية أون لاين : كووورة 

حصد فريق الأهلي أول فوز له بالدوري المصري هذا الموسم، بعد تغلبه على المصري البورسعيدي بهدفين دون رد، مساء الثلاثاء، باستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الثانية للدوري.

سجل ثنائية الأهلي المالي ساليف كوليبالي والمغربي وليد أزارو في الدقيقتين 11 و73، واستكمل المصري اللقاء بعشرة لاعبين بعد إصابة إسلام صلاح ومغادرته الملعب في الدقيقة 75 بعد إجراء الجهاز الفني التغييرات الثلاث.

ورفع الأهلي بقيادة مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون رصيده إلى 4 نقاط ليتقاسم الصدارة مع الزمالك والداخلية وتجمد رصيد المصري بقيادة مديره الفني حسام حسن عند 3 نقاط.

اتسمت المباراة بالالتحامات البدنية وكثرة الإصابات وتفوق الأهلي فنياً بشكل واضح، وحقق ما أراد بمصالحة جماهيره بعد التعادل بالجولة الأولى مع الإسماعيلي.

بدأت المباراة بإيقاع سريع وانطلاقة من إسلام عيسى، الجناح الأيسر للمصري بتسديدة فوق العارضة بينما أبعد الحارس أحمد مسعود كرة خطيرة قبل وليد سليمان.

 ونجح المالي ساليف كوليبالي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 11 من ضربة رأس قوية مستغلاً عرضية التونسي علي معلول.

وأبعد أحمد مسعود، حارس المصري كرة عرضية من معلول، وأضاع ناصر ماهر فرصة قوية للأهلي من كرة عرضية من ميدو جابر، وواصل لاعبو الأهلي إهدار الفرص السهلة بعدما أضاع عمرو السولية محاولة قريبة من كرة بينية من وليد سليمان.

وحصل محمد شطة، ظهير أيمن المصري على إنذار لعرقلته ميدو جابر، وتألق محمد الشناوي حارس الأهلي وأبعد انفراداً للفلسطيني محمود وادي.

ونال ساليف كوليبالي مدافع الأهلي البطاقة الصفراء للخشونة، وانطلق إسلام عيسى من الجبهة اليسرى ولكنه سدد في يد الشناوي، وأجرى الأهلي أول تغييراته في الدقيقة 42 بنزول هشام محمد بدلاً من عمرو السولية الذي غادر للإصابة.

وحصل أحمد فتحي على إنذار، وسدد وليد سليمان كرة ماكرة مرت فوق مرمى المصري مستغلاً تقدم الحارس أحمد مسعود، وانطلق محمود وادي وأرسل تسديدة مميزةأبعدها الشناوي لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي.

ودفع المصري مع بداية الشوط الثاني بمحمد عبد اللطيف جريندو بدلاً من مصطفى علي مارسيلو، وأضاع وادي فرصة قريبة من انفراد بالمرمى، ومنح جريندو المصري نشاطاً وحيوية في بداية الشوط.

ووجه جبرين تسديدة في يد الشناوي، ودفع المصري بالمهاجم أحمد جمعة بدلاً من الغاني توريك جبرين في الدقيقة 55.

 وأضاع وليد ازارو محاولة خطيرة من تسديدة ناصر ماهر التي تصدى لها الحارس مسعود وتابعها أزارو فوق العارضة.

وأشرك الأهلي أيمن أشرف بدلاً من ناصر ماهر في الدقيقة 61، ودفع المصري بآخر أوراقه بنزول الجناح السريع أحمد ياسر بدلاً من حجاج عويس في الدقيقة 63.

وفي الدقيقة 73 ، سجل المغربي وليد أزارو الهدف الثاني للأهلي من تمريرة بينية من فتحي اصطدمت بمدافع المصري ومرت لأزارو الذي هز الشباك، وغادر إسلام صلاح مصاباً ليلعب المصري آخر ربع ساعة بعشرة لاعبين.

وضاعت ضربة رأس على أحمد جمعة، ووجه ياسر تسديدة قوية بجوار القائم وأبعد الشناوي كرة أخرى من المصري.

 

 ودفع الأهلي بآخر أوراقه صلاح محسن على حساب وليد سليمان في الدقيقة 87، وسيطر الهدوء على الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز مثير للأهلي.