لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الشريف يؤيد تعيين بيتانا لنهائي كأس العالم روسيا FIFA 2018

الرياضية أون لاين : محمد أنور قلمامي - موسكو

 اعتبر جمال الشريف تعيين الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا لإدارة الدور النهائي من منافسات كأس العالم روسيا FIFA 2018 الذي سيجمع اليوم الأحد بين المنتخب الفرنسي ونظيره الكرواتي على ملعب لوجنيكي قراراً صائباً.

وعلّل خبير قنوات beIN SPORTS موقفه بتألق الحكم الأرجنتيني في كل المباريات التي أدارها في مونديال روسيا إلى حد الآن.

وسبق للأرجنتيني أن قاد مباراتين لطرفي المباراة النهائية خلال مونديال روسيا إذ أدار مواجهة فرنسا مع أوروغواي (2-0) في ربع النهائي فضلاً عن لقاء كرواتيا مع الدنمارك (3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1) في ثمن النهائي.  

كما قاد الحكم مباراتين أخريين في كأس العالم روسيا FIFA 2018 وهما مباراة الافتتاح بين الدولة المضيفة والسعودية (5-0) والسويد والمكسيك (3-0) في الدور الأول ليرتفع عدد المباريات إلى خمسة باحتساب نهائي اليوم وهو عدد كبير في مثل هذه المناسبات الرياضية الكبرى.

وسيدخل بيتانا (43 عاماً) الدولي منذ عام 2010 تاريخ كأس العالم من أوسع أبوابه إذ سينسج على منوال مواطنه هوراسيو إليزوندو الذي أدار مباراتي الافتتاح والاختتام في مونديال 2006.   

وأرجع الشريف تعيين بيتانا للكفاءة والمقدرة على التعامل مع الضغوطات بالإضافة إلى دقة قراراته التحكيمية وحسن تسييره للمواجهات التي أدارها مهما بلغت من صعوبة وتشنّج.

وفضلاً عن الأسباب الفنية يرى خبيرنا أن تواجد منتخبين من قارة أوروبا يدفع الفيفا لاختيار حكم "محايد" وهو ما تم فعلاً.

كما قال الشريف إن تعيين حكمين أوروبيين في آخر نسختين من كأس العالم وهما الإنكليزي هاورد ويب (2010) والإيطالي نيكولا ريزولي (2014) ساهم أيضاً في إعطاء الفرصة لممثل أميركا الجنوبية.