3 أسباب لمشاهدة مباراة إنجلترا وبلجيكا

الرياضية أون لاين : كووورة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم السبت، إلى مدينة سان بطرسبرج، حيث تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بين إنجلترا وبلجيكا.
 
وكان اللقب هو هدفين المنتخبين، ولكنهما فشلا في ذلك، بعد هزيمة الشياطين الحمر أمام فرنسا، وفشل منتخب الأسود الثلاثة في الفوز على كرواتيا.

ووضعت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية 3 أسباب لمتابعة "النهائي المصغر" لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

1- لقب الهداف

يستعد الإنجليزي هاري كين للمحافظة على صدارة هدافي المونديال برصيد 6 أهداف، وينافسه البلجيكي روميلو لوكاكو، صاحب الـ4 أهداف.

ويسعى كين لتسجيل أهداف أكثر في البطولة، ليعادل رقم البرازيلي رونالدو، الذي سجل 8 أهداف في مونديال 2002، حيث لم يصل أحد إلى هذا الرقم بعده.

2- الثأر لمباراة دور المجموعات

وسلطت الصحيفة الضوء على المباراة التي جمعت المنتخبين في دور المجموعات، والتي انتهت بفوز الشياطين الحمر بهدف دون رد، سجله عدنان يونزاي.

وأراد الفريقان حينها الابتعاد عن منافسة بعض المنتخبات القوية في الأدوار الإقصائية خلال البطولة، ولكن شاء القدر أن يتقابلا مرة ثانية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

3-  تعويض الشعب البلجيكي

يسعى لاعبو منتخب بلجيكا لتعويض جماهيرهم بعد الفشل بالتتويج بالبطولة، هذا بجانب الاستفادة من العرض الذي قدمته إحدى شركات الأجهزة الكهربائية، بإعادة ثمن أجهزة التلفزيون التي باعتها الشركة للمواطنين البلجيكيين في حالة سجل لاعبو المنتخب أكثر من 15 هدفًا.

وسجل المنتخب البلجيكي 14 هدفًا حتى الآن، وسيحتاج الفريق لتسجيل هدفين فقط.

وعلق دريس ميرتينز لاعب المنتخب البلجيكي: "لدي الكثير من الأصدقاء الذين اشتروا تلفزيونات هناك وأنا أفعل كل شيء حتى يتمكنوا من الحصول عليها مجانا".