"المنطار" لا يقبل إلا أن يكون مع الكبار ..

"أيام الملاعب" تقلب أوراق فرق دوري الدرجة الممتازة ..الحلقة (4)
"المنطار" لا يقبل إلا أن يكون مع الكبار ..
ومصطفى نجم اعتمد على سلاح العامل النفسي كأقوى عيار ..
الرياضية أون لاين : كتب أسامة أبو عيطة:
عادوا من بعيد، اعتقد بعض المتابعين أنهم سقطوا بلا عودة في هذا الموسم، ولكنهم انتفضوا كعادتهم في الكثير من الحيان من بين الركام، لا يعرفون اليأس أو الانكسار، ويمتلكون على الدوام نزعة المنافسة، يشكلون ثقلاً كبيراً على ساحة الكرة الغزية حتى لو كانوا بأسواء حالاتهم.
أنهى أبناء "المنطار" بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم في المحافظات الجنوبية في المركز الرابع على جدول ترتيب المنافسة الكبرى، وذلك برصيد (33) نقطة، متفوقاً على شباب جباليا بفارق المواجهات المباشرة، وكذلك الأهداف.
وقاد مدرب الفريق الكابتن مصطفى نجم انتفاضة عارمة مع الفريق، بعدما تولى زمام القيادة الفنية لـ"المنطار"، وظهر الشجاعية معه بشكل مغاير بدرجة كبيرة جداً، جعلته من أكثر الفرق التي حصدت نقاطاً في مرحلة إياب البطولة.
العامل النفسي سلاح فعال ..
وكان المدرب مصطفى نجم قد صرح في عدة مناسبات سابقة أنه تولى قيادة فريق قوي وجيد، مشيراً إلى أن الجهاز الفني بقيادة الكابتن صائب جندية، والكابتن هيثم حجاج، عملا بجهد كبير مع اللاعبين، الأمر الذي سهل عليه مواصلة المشوار، والارتقاء بمستوى اللاعبين من الناحية الفنية.
وقال نجم في تصريحات سابقة لـ"أيام الملاعب" أنه اعتمد بشكل لا يستهان به على العامل النفسي للاعبين، وإعادة الثقة في نفوس اللاعبين، مضيفاً: "خامات لاعبي الفريق جيدة، ويمتلكون قدرات رائعة، ولكن التوفيق جانبهم في عدة لقاءات، خاصة في بداية البطولة، وتعرضوا لعدة هزائم متتالية، انعكست على أدائهم بشكل سلبي للغاية، الأمر الذي أفقدهم الكثير من الثقة لتحقيق الانتصارات".
المهمات الفردية شكلت الفارق ..
وكشف نجم أنه عمل بجهد مضاعف على توعية اللاعبين وزيادة قدراتهم الفنية داخل أرضية الميدان، وذلك من خلال تكثيف العمل في التدريبات على المهمات الفردية لكل لاعب على حدة، قائلاً: "يجب على اللاعب أن يكون واعياً بشكل تام للمركز الذي يشغله، وهو الأمر الذي ركزنا عليه رفقة الجهاز من أجل الوصول إلى حالة كبيرة من إدراك اللاعب لواجبات لمكانه، الأمر الذي سيخدم الفريق بشكل كامل، وانعكس ذلك على الأداء الجماعي للفريق ككل".
دعم منظومة متكاملة ..
وأكد الكابتن نجم أن نجاحه مع الفريق يعود للدعم الكبير الذي حظي به من كافة أركان منظومة نادي اتحاد الشجاعية، قائلاً: "لم يتوانى أعضاء مجلس الإدارة عن تقديم الدعم الكامل للجهازين الفني والإداري، وحاولوا العمل على توفير اللازم بقدر الإمكان، وتهيئة الأجواء المناسبة من أجل عودة الفريق لمستواه الحقيقي، وإضافة لذلك لم يقصر أعضاء الجهاز الفني السابق، رفقة كوادر النادي عن دعم الفريق، ووقف خلفنا جميعاً جمهور أكثر من رائع، دعم اللاعبين وآزرهم بشكل منقطع النظير أثناء المباريات، وحتى خلال التدريبات، الأمر الذي شكل حالة من الإيجابية أحاطت بالفريق، وارتدت على اللاعبين بشكل رائع، والذين كانت لهم الكلمة الفصل في نهاية الأمر".
مشوار الشجاعية في مرحلة الذهاب ..
واختتم "المنطار" بطولة الدوري الممتاز في المركز الرابع، وذلك برصيد (33) نقطة، حيث حقق الفوز في (9) مباريات، وتعادل في (6)، وخسر (7) لقاءات، وأحرز (35) هدفاً، فيما تلقت شباكه (25) هدفاً آخرين.
وافتتح اتحاد الشجاعية منافسات دوري الأضواء بخسارة أمام الأهلي بهدف نظيف، وفي الجولة الثانية تعرض للخسارة أمام غزة الرياضي بهدفين لواحد، وذات الأمر تحقق بخسارته الثالثة على التوالي أمام اتحاد خان يونس بأربعة أهداف لاثنين.
الجولة الرابعة شهدت حصد "المنطار" لأول نقطة له في البطولة، وذلك بعد تعادله أمام القادسية بدون أهداف، ليشعر اللاعبون بعدها بثقة تحقيق الفوز، وهو الأمر الذي فعله الفريق خلال الجولة الخامسة، بعدما نجح بالتغلب على على شباب جباليا بثلاثة أهداف لواحد.
الجولة السادسة شهدت الخسارة الرابعة للشجاعية، والتي كانت أمام الصداقة بهدفين لواحد، ولكنه نجح بتعديل المسار بسرعة في الجولة السابعة، وذلك بعدما تغلب على الهلال أيضاً بهدفين لواحد.
وفي الأسبوع الثامن عاد "المنطار" للخسارة مجدداً، وذلك أمام منافسه شباب رفح بهدف نظيف، وفي الجولة التاسعة عاد لنتيجة التعادل مرة أخرى، وذلك أمام خدمات الشاطئ بهدف لكل منهما.
الجولة العاشرة شهدت تحقيق الشجاعية لفوزه الثالث، والذي جاء أمام خدمات رفح بهدف دون رد، أحرزه نجمه علاء عطية قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة، ولكنه اختتم مرحلة ذهاب البطولة بتعادل آخر، والذي جاء أمام حامل اللقب شباب خان يونس بهدف لكل منهما.
وتحسن أداء فريق اتحاد الشجاعية كثيراً في افتتاح مرحلة الإياب، رغم أنه افتتحها بتعادل إيجابي أمام الأهلي بهدفين لكل منهما، ليعود لسكة الانتصارات سريعاً خلال الجولة الـ(13)، وذلك بعدما حقق فوزاً مثيراً على غزة الرياضي بثلاثة أهداف لاثنين.
نغمة التعادلات عادت مجدداً لعزف أوتارها مع فريق الشجاعية، حيث تعادل أمام اتحاد خان يونس إيجابياً بهدف لكل منهما، ضمن منافسات الجولة الـ(14)، ولكنه عاد سريعاً أيضاً لسكة الانتصارات، حيث حقق الفوز على القادسية بهدف نظيف، خلال مجريات الجولة الـ(15).
وانفجر أبناء "المنطار" بشكل مخيف جداً على كل من وقف بوجه، وذلك بعد أن حقق فوزاً عريضاً على شباب جباليا بأربعة أهداف دون رد في الجولة الـ(16)، ليواصل بعدها عزف نغمة الانتصارات العريضة، حيث حقق الفوز على الصداقة بهدفين دون مقابل، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ(17).
الجولة الـ(18) شهدت عودة اتحاد الشجاعية للخسارة مجدداً بعد غياب ليس بالقصير، حيث تعرض الفريق لخسارة مفاجئة وغير متوقعة، وذلك أمام الهلال بهدف نظيف، ولكنه عدل المسار بشكل سريع وقوي جداً، حيث شهدت الجولة الـ(19) فوزاً عريضاً وكبيراً جداً على منافسه شباب رفح، وذلك بأربعة أهداف نظيفة.
وشهدت الجولة الـ(20) عودة الشجاعية للخسارة السابعة والأخيرة له في بطولة الدوري الممتاز، حيث نجح خدمات الشاطئ بالتغلب عليه بثلاثة أهداف لاثنين، وحقق التعادل أمام خدمات رفح في الجولة قبل الأخيرة أمام خدمات رفح، وذلك بدون أهداف.
وفي الجولة الأخيرة ودع "المنطار" بطولة الدوري الممتاز بفوز كبير على شباب خان يونس المتوج حينها باللقب، وذلك بنتيجة أربعة أهداف لاثنين.



الشجاعية