لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن ابراهيم يزور فلسطين للمرة الأولى

البيرة- وكالات

يحل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم ال خليفة ضيفا الإثنين على فلسطين، في زيارة هي الاولى من نوعها.
وعقد الشيخ سلمان لدى وصوله عن طريق الأردن مؤتمرا صحافيا بصحبة رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب، أشار فيه من أكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة الى أن زيارته تهدف الى الاطلاع على احتياجات الكرة الفلسطينية وتقييمها، لبحثها في اجتماع الاتحاد الاسيوي في تشرين اول/أكتوبر المقبل في ماليزيا.
وأبدى الشيخ سلمان اعجابه بالتطور الذي طرأ على الكرة الفلسطينية، مضيفا "هذه اول زيارة لي الى فلسطين وأحب ان اؤكد بانها لن تكون الاخيرة. اشيد بجهودكم (الاتحاد الفلسطيني) الكبيرة التي تبذلونها تحت هذه الظروف"، مشيدا بالتقدم الذي احرزه المنتخب الفلسطيني وتأهله الى كأس آسيا المقررة عام 2019 في الامارات.
واعتبر أن "الاتحاد الفلسطيني عضو فعال، والمنتخب الفلسطيني اصبح معادلة صعبة امام الفرق الاخرى، وهذا يشجعنا على أن نقوم بدور اكبر".
وسيزور الشيخ سلمان مدينة القدس اضافة الى لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كما سيفتتح ملعبا تدريبيا ويزور احد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في مدينة نابلس في الضفة الغربية.
من جهته، أعرب الرجوب عن سعادته بهذه الزيارة "وان كانت متاخرة. ان تأتي متاخرة افضل من ألا تأتي".
وأضاف الرجوب " مهم جدا بالنسبة لنا ان يكون رئيس الاتحاد الاسيوي ملم بطبيعة التحديات التي تواجهنا. نحن، ورغم الانقسام، أبقينا الرياضة بعيدة عن السياسة، لان مصلحتنا الداخلية ان نبقى محافظين على حيادتها، ولدينا اتحاد واحد ودوري واحد ".
ويطالب الاتحاد الفلسطيني على الدوام سواء على الصعيد القاري او الدولي بالضغط على اسرائيل للسماح بحركة اللاعبين والاجهزة الرياضية.