أعضاء من عمومية غزة الرياضي يهددون بالإنتحار إن تم الإخلاء لمقر العميد بالقوة

غزة- الرياضية أون لاين

هدد عدد من اعضاء الجمعية العمومية لنادي غزة الرياضي بإلقاء أنفسهم من على سطح مبنى النادي في حالة أي محاولة لإخلاء مقر نادي غزة الرياضي الواقع بمحلة الرمال وسط مدينة غزة ، بينما أكد اخرون على أن إخلاء مقر النادي بالقوة سيؤدي إلى نزيف من دماء أبناء غزة الرياضي .

وكان مجلس إدارة نادي غزة الرياضي قد عقد مساء الاربعاء اجتماع لكوادر وكبار أعضاء الهيئة العامة للنادي ، وتحدث في بداية الاجتماع فاروق الافرنجي رئيس مجلس الإدارة ، وقدم شرحا الى ما وصلت اليه الأمور بخصوص قرار محكمة غزة القاضي بإخلاء مقر النادي .

 وطالب النائب الدكتور فيصل أبو شهلا عضو عمومية غزة الرياضي بضرورة الإعلان رسميا على أن أبناء عميد الأندية الفلسطينية نادي غزة الرياضي لن يخلون مقر ناديهم ، والذي يعتبر أحد الرموز الوطنية والرياضية الفلسطينية .

كما طالب موسى الوزير رئيس النادي الأسبق بضرورة توحيد الجهود من أجل المحافظة على بقاء مقر العميد للعميد جيلا بعد جيل ، والبحث وبسرعة عن وسائل لإنقاذ هذا الإرث التاريخي .  

وكان الحاج سالم الشرفا عميد الرياضيين بنادي غزة الرياضي وبفلسطين قد أكد أن مقر نادي غزة الرياضي من الواجب الوطني والأخلاقي على الجميع المحافظة على بقاءه ، للمحافظة على رمز من أعظم الرموز الرياضية .

كما أكد المربي الكبير معمر بسيسو وهو من الشخصيات التاريخية للعميد على أن مكانة نادي غزة الرياضي التاريخية " تشفع " له بتحرك كافة المستويات القيادية الفلسطينية في منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة السيد الرئيس محمود عباس ، من أجل المحافظة على مقر نادي غزة الرياضي ولبقاءه وللأبد لنادي غزة الرياضي .

الى ذلك قال خضر الغول وهو نائب رئيس سابق للنادي وأمينا للسر لسنوات طويلة سابقة أن مقر نادي غزة الرياضي مكانا يُشكل  مكانة مرموقة لدى الكل الفلسطيني ، ودعى الى ضرورة وقوف كافة القوى الوطنية والاسلامية والأسرة الرياضية في وجه قرار الاخلاء ، مؤكدا أن مقر نادي غزة الرياضي القابع وسط مدينة غزة جذوره في باطن الأرض ، وباسقا كالنخيل في سماء غزة .

من جهته استغرب عيسى كرسوع وهو أحد اللاعبين القدامى لكرة القدم في العميد وعضو مجلس إدارة سابق قرار محكمة غزة بإخلاء مقر نادي غزة الرياضي ، مؤكدا أن الأمر مستهجن ومستنكر ، ومن الواجب على كافة أبناء العميد التمترس في مقر ناديهم وعدم التخلي عن تاريخهم وحاضرهم ومستقبلهم  في مقر العميد بالرمال ، وأضاف يجب " المحاربة " للبقاء هنا في أرض العميد الشامخ .

وطالب زكريا مهدي وهو كابتن ومدرب سابق لفريق كرة القدم بضرورة  " وحدة  " أبناء العميد لمواجهة قرار الإخلاء المستنكر ، وأشار الى ضرورة التحرك الفوري والسريع  من اجل المحافظة على تاريخ الأجيال الفلسطينية .

كما كان محمد سكيك لاعب كرة قدم سابق قد أكد على أن غزة الرياضي صاحب التاريخ العريق لا مطلقا لإخلاءه ، فتاريخ  العميد ومقره يطول منذ 80 عاما هو تاريخ للرياضة الفلسطينية ، تاريخ للثورات الصغيرة ، وجامعة القادة والقيادة  .

وبعد اجتماع كوادر وكبار أعضاء العميد نشط عدد من ابناء النادي على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة " الفيس بوك " فكتب عضو النادي فؤاد بوست تحت عنوان " سماسرة الأراضي يطمعون في أرض العميد " معتبرا أن العميد غزة الرياضي صرح عظيم وقلعة وطنية ورياضية شامخة ، وطالب الوزير عزام الشوا رئيس سلطة النقد الفلسطينية بالتحرك لإنقاذ مقر نادي غزة الرياضي الذي أسسه عمدة غزة الراحل الكبير الحاج رشاد الشوا .

كما كتب الصحفي المخضرم غازي الغريب بوست على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك قال فيه :  " ارفعوا أيديكم عن نادي غزة الرياضي ... الرياضي تاريخ  . حضارة . مسيرة أمة... رمزية المكان . امتداد لعراقة الزمان . وسمة السيادة الوطنية .

وكتب كابتن فريق كرة القدم هاني المصدر بوست قال فيه : لا لإخلاء نادي غزة الرياضي يجب على الجميع الوقوف عند مسؤلياتهم .