السعودية تجدد مواجهة أوكرانيا على وقع خسارة 2006

الرياضية أون لاين/وكالات

تعيد المواجهة السعودية الأوكرانية، المقررة الجمعة المقبل، ذكريات المباراة الوحيدة السابقة التي جمعتهما، قبل ما يقارب الـ12 عامًا، على الأراضي الألمانية.
ويستعد المنتخب السعودي حاليًا في مدينة مارابيا الإسبانية، لمواجهة أوكرانيا، في إطار المرحلة الثالثة من برنامجه الإعدادي، للمشاركة في مونديال روسيا 2018.
وسبق أن التقى المنتخبان طوال تاريخهما مرة واحدة فقط، كانت ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثامنة في مونديال 2006.

 


وخسر "الأخضر" تلك المواجهة برباعية نظيفة، بدأها أندريه روسول في الدقيقة الرابعة، ثم سيرجي ريبروف (المدير الفني الحالي لأهلي جدة)، في الدقيقة 36، ومع انطلاقة الشوط الثاني سجل النجم الكبير أندريه شيفشينكو (مدربهم الحالي) ثالث أهداف أوكرانيا، قبل أن يختتم ماكسيم كالينيتشنكو الرباعية في الدقيقة 84.
وأدار تلك المباراة، الحكم الإنجليزي المعتزل جراهام بول، على ملعب فولكس بارك في هامبورج، بحضور 50 ألف متفرج.
وحمل هذا الفوز، إنجازًا تاريخيًا لأوكرانيا، إذ كان يعد الانتصار الأول لها في نهائيات كأس العالم، التي شاركت فيها حينذاك للمرة الأولى والأخيرة، حيث كانت قد خسرت في افتتاح المجموعة برباعية نظيفة أمام إسبانيا.
ولا يوجد أي لاعب سعودي، شارك في تلك المباراة، لا يزال ضمن صفوف منتخب بلاده حاليًا، فيما يتواجد لاعب أوكراني وحيد من تشكيلة تلك المباراة، ضمن القائمة المستدعاة لمواجهة الأخضر يوم الجمعة، وهو روسلان روتان قائد الفريق.
وشارك روسلان في تلك المباراة بالدقيقة 71، بدلًا من سيرجي ريبروف، علمًا بأن هذا اللاعب، البالغ من العمر حاليًا 36 عامًا، لديه 93 مباراة دولية، سجل خلالها 8 أهداف، آخرها في مرمى كوسوفو بتصفيات مونديال 2018.