الخطيب: لن أسمح باختراق الأهلي.. وآل الشيخ لم يتجاوز حدوده

الرياضية أون لاين /وكالات

أكد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، أنه لن يسمح باختراق ناديه ومحاولة شق صفوفه، مشددا أن تقسيم ناديه مرفوض بعد الانتخابات الماضية، ووجود مجموعة مؤيدة من الأعضاء والإعلاميين للمجلس السابق لا يعني محاربة المجلس الحالي بل يجب العمل من أجل مصلحة الأهلي.


وتطرق الخطيب إلى السخرية من علاقة الأهلي برئيسه الشرفي وداعمه، المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية مؤكدا أن آل الشيخ داعم ومحب، وأي كلام ساخر في هذا الإطار مرفوض وغير مقبول بالمرة.



وأكد الخطيب في مؤتمر حاشد لتكريم رموز النادي أن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية والرئيس الشرفي للأهلي، يتحدث معه بين الحين والآخر حول أية رؤية لدعم الأهلي بأي شكل من الأشكال لكنه – أي الخطيب- يؤكد له دائما أن هذا لابد أن يتم وفقا لأسس وقواعد تتناسب مع مبادئ وتقاليد الأهلي.

 

وأشار رئيس الأهلي: "أحترم آل الشيخ ورغبته في دعم الأهلي، ولكنه لم يتجاوز حدوده، أي مُستثمر أو مُحب للنادي يعلم جيدا سياسات ومبادئ الأهلي".

ورفض رئيس الأهلي «نغمة» تدخل أي شخص في قرارات وسياسات ورؤية مجلس الإدارة تجاه بعض الملفات، مؤكداً أن الأهلي منظومة ومؤسسة كبيرة لا تسمح بأي اختراق من أي شخص.

وأشار إلى أن هناك من يحاول إفساد علاقة الأهلي ببعض المُحبين والمستثمرين بنشر أنباء ومعلومات غير صحيحة، مُشددا على أن الأهلي أكبر من الجميع.

في سياق آخر، هنأ الخطيب جماهير الأهلي بالفوز بلقب الدوري رقم 40 في تاريخ النادي مشيدا بدور المدير الفني حسام البدري ووصفه بالمدرب الكفء، وأكد أن الأهلي هدفه الفوز بكأس دوري أبطال إفريقيا ثم المنافسة على بطولة العالم للأندية، خاصة بعدما حصد الأهلي برونزية مونديال الأندية قبل ذلك.


وأكد الخطيب أن المجلس الحالي عمل بقوة خلال الفترة الماضية على عودة الجمهور إلى المدرجات، موضحا أنه اجتمع أكثر من عشر مرات مع مسؤولين، ووصل إلى خطط واتفاقات حول طريقة عودة الجمهور إلى المدرجات حتى جاءت الواقعة الأخيرة في مباراة مونانا الجابوني.

وندد الخطيب بواقعة مباراة مونانا تماما، مؤكدا أنه لن يسمح باندساس أفراد بين جمهور الأهلي؛ من أجل إفساد العلاقة بين الجمهور والنادي.

وكشف الخطيب عن رؤيته ومجلس إدارة النادي لعملية تطوير وتجميل منشآت النادي وفقا لبرنامج عائلة الأهلي، وعرض صورا لتصميمات أسوار النادي في فروعه الثلاثة بالجزيرة ومدينة نصر والشيخ زايد، والتي تحلت جميعها بعمق يشير إلى تاريخ وشعار الأهلي.

ولفت الخطيب إلى أن خطة العمل على أسوار النادي واستغلالها بشكل يدر دخلا للنادي الأهلي، سوف تبدأ فورا بعد انتهاء التراخيص المتفق عليها مع محافظ القاهرة.