مجموعة من أرقام محمد صلاح المبهرة عقب لقاء واتفورد

الرياضية أون لاين/وكالات

حقق فريق نادي ليفربول فوزًا ساحقًا على حساب ضيفه، واتفورد بنتيجة خمسة أهداف مقابل لا شيء على ملعب آنفيلد ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وشهدت مباراة الأمس تعملق النجم الدولي المصري محمد صلاح، حيث سجل السوبر هاتريك الأول له مع الريدز ليواصل صنع التاريخ مع الليفر وفي الدوري الأقوى في العالم، البريميرليج.

 

تقدم اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بالهدف الأول لفائدة أصحاب الأرض في الدقيقة 4، قبل أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني وبعد مرور 4 دقائق فقط، سجل المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو هدف الريدز الثالث، قبل أن يعود صلاح ليضع بصمته الثالثة في المباراة والهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 77 ثم اختتم اللاعب الذي قاد منتخب بلاده للعودة إلى نهائيات كأس العالم بعد 28 سنة من الغياب، والتواجد في مونديال روسيا 2018، خماسية الحُمر في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

وحقق نجم بازل وتشيلسي الأسبق مجموعة من الأرقام المبهرة إثر هذه الرباعية، لعل أبرزها تفوقه على الثنائي فيرناندو توريس ولويس سواريز كأكثر من سجل في موسم واحد لفائدة الريدز، 36 هدفًا مقابل 33 لتوريس و31 لنجم برشلونة الإسباني.

 

وأصبح صلاح أول لاعب يسجل هاتريك لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب، أول لاعب يسجل هاتريك في آنفيلد في البريميرليج منذ 2013، كما أنه بات صاحب أول هاتريك للريدز في البريميرليج منذ 2014 وأول لاعب مصري يسجل هاتريك في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

واقترب اللاعب القادم من روما الإيطالي من معادلة الرقم القياسي الخاص بديدييه دروجبا كأكثر لاعب أفريقي يسجل في موسم واحد للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يملك الإيفواري 29 هدفًا في موسم 2009-10، مقابل 28 هدفًا لصلاح.

ووصل اللاعب المطلوب في ريال مدريد الإسباني إلى هدفه رقم 101 في مسيرته الأوروبية، وابتعد اللاعب الأعسر بصدارة هدافي البريميرليج برصيد 28 هدفًا مقابل 24 هدفًا لنجم توتنهام وهدافه هاري كين.

وأضحى محمد صلاح رابع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة في البريميرليج بعد روبي فاولر، مايكل أوين ولويس سواريز.