لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

يونايتد وتشلسي وتوتنهام لتضميد الجراح من بوابة الكأس

 

الرياضية أون لاين - وكالات

كانت الاندية الثلاثة من بين خماسي قوي بلغ ثمن نهائي المسابقة القارية، لكن وحدهما مانشستر سيتي وليفربول نجحا في بلوغ ربع النهائي.

وكان توتنهام الأقرب الى التأهل بعد تعادله على ارض يوفنتوس الايطالي 2-2، قبل ان يخسر 1-2 في عقر داره، فيما قدم مانشستر يونايتد اداء مخيبا امام ضيفه اشبيلية الاسباني وخسر 1-2. اما تشلسي فدفع ثمن الواقعية أمام الارجنتيني ليونيل ميسي وبرشلونة الاسباني.

ويستقبل يونايتد الساعي الى لقبه الثالث عشر في المسابقة لمعادلة الرقم القياسي لأرسنال، برايتون السبت حيث يأمل في متابعة المشوار ضمن مسابقة تشكل أمله الاخير هذا الموسم في احراز أحد الالقاب، نظرا لابتعاده بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي متصدر الدوري.

لكن "الشياطين الحمر" تعرضوا لانتقادات لاذعة لمقاربتهم السلبية لمباراة اشبيلية الاخيرة، وخصوصا الطريقة التي طبقها مدربهم البرتغالي جوزيه مورينيو.

وعلت اصوات "هجوم، هجوم، هجوم" في مدرجات ملعب "اولد ترافورد" الثلاثاء، لحث اللاعبين على الهجوم، على غرار التشكيلات التاريخية للمدربين مات بازبي واليكس فيرغوسون.

وقال مهاجم يونايتد البلجيكي روميلو لوكاكو الذي كان من قلائل الناجين من الانتقادات بعدما سجل في مرمى اشبيلية هدفه الـ24 هذا الموسم "لدينا كأس واحدة نطاردها وهي كأس انكلترا".

وتابع "أردنا الذهاب بعيدا في دوري الابطال، هذا ما يحتاجه ناد مثل مانشستر يونايتد، لكن لم نفعل ذلك ونحن خائبون".
وستتركز الانظار على قرار مورينيو حول امكانية اشراك لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا المتعثر اخيرا والقادم الجديد من ارسنال التشيلي الكسيس سانشيس الذي لم يتأقلم بعد في اولد ترافورد وسجل هدفا وحيدا في 10 مباريات.                 

توتنهام مع سون ناقص كاين

ويتعين على توتنهام العيش من دون مهاجمه الدولي هاري كاين المصاب بتمزق في كاحله حتى الشهر المقبل، عندما يحل على سوانسي سيتي. لكن اداء الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين يمنح مشجعي فريق شمال لندن الامل في التعويض عن هدافهم الدولي.

وتعرض كاين للإصابة عندما كان فريقه متأخرا امام بورنموث صفر-1 الاسبوع الماضي، لكن سون سجل ثنائية وقاد فريقه الى الفوز 4-1، رافعا رصيده الى 7 اهداف في آخر اربع مباريات.

وقال الارجنتيني ماوريسيو بوشيتينو الذي قاد توتنهام الى المركز الثالث بعد 30 مرحلة على انطلاق الدوري، انه فخور بانجازات لاعبيه في السنوات الاخيرة، ولو عجزوا عن تحقيق الالقاب، لانه ليس بمقدورهم "شراء" الكؤوس.

ويبحث بوشيتينو الذي يشرف على سبيرز منذ ثلاث سنوات عن لقب وحيد هذه السنة وبلوغ نصف النهائي ثم النهائي على "ملعبه" راهنا ويمبلي.

وقال الأرجنتيني "الناس التي تفهم في كرة القدم جيدا، تعرف ان هذا المشروع (توتنهام) مثير جدا، لاننا لسنا فريقا يشتري الالقاب، نحن ناد يستحق الالقاب".

ويحتل توتنهام المركز الثالث في ترتيب الالقاب، اذ توج 8 مرات اخرها في 1991.

وكما يونايتد وتوتنهام، لم يحظ تشلسي، بطل الدوري الموسم الماضي، بفرصة التقاط انفاسه بعد الخروج الاوروبي، وهو يحل على ليستر سيتي الاحد، باحثا عن لملمة جراح خسارته الثلاثية امام برشلونة، عندما سجل ميسي هدفين من بين قدمي حارسه البلجيكي العملاق تيبو كورتوا.

وبرغم الخسارة الصريحة، قدم لاعبو المدرب الايطالي انتونيو كونتي اداء رجوليا، واصابوا القائم مرتين كما في الذهاب، في ظل اعتماد الفرنسي اوليفييه جيرو رأس حربة ومنح النجم البلجيكي ادين هازار دورا حرا.
ويتوقع ان يشارك جيرو مجددا امام ليستر الذي يركز على الكأس في ظل حلوله ثامنا في ترتيب البرميرليغ، بعيدا عن حسابات التأهل الى دوري ابطال اوروبا او الهبوط الى الدرجة الثانية.

وتوج تشلسي باللقب 7 مرات، اولها في 1972 واخرها في 2012، فيما حل ليستر وصيفا اربع مرات آخرها في 1969.

وفي مباراة وحيدة تضم فريقا من خارج البرميرليغ، يستقبل ويغان من الدرجة الثالثة الذي اقصى مانشستر سيتي القوي من الدور الخامس (1-صفر) ساوثمبتون الاحد.