(10) مدربين استقالوا من أنديتهم.. (5) أندية لم تغيِّر مدربيها في الممتازة

الرياضية أون لاين/علاء شمالي

حافظت (5) أندية من الدرجة الممتازة على استقرار أجهزتها الفنية ولم تغير مدربيها خلال مشوار المنافسة في البطولة، فيما عملت (7) أندية على تغيير المدربين أكثر من مرة.

ورغم حالة التذبذب في النتائج من جهة والطموح لتعديل المسار من جهة أخرى أبقت أندية شباب خانيونس وخدمات رفح وغزة الرياضي وشباب جباليا والقادسية على مدربيها دون اللجوء للعبة تغيير الأجهزة الفنية.

وكان (10) مدربين استقالوا من أنديتهم خلال الجولات الماضية، فيما كان ناديي الشاطئ واتحاد خانيونس أكثر الفرق التي غيرت مدربيها بعدما تعاقب ثلاثة مدربين على مشوار الفريق في الموسم الحالي.

وتعتبر حالة الاستقرار الفني والإداري عاملاً مهماً للأندية لتحقيق أهدافها حتى في حالة التعثر المؤقت في النتائج والتي قد تتجاوزها الأندية التي أحياناً تجد نفسها مضطرة لتغيير المدربين لأسباب متعددة.

ونجح المدرب محمد أبو حبيب في قيادة فريق شباب خانيونس لصدارة جدول الترتيب فيما يطمح المدرب محمود المزين لمواصلة مشوار المنافسة على اللقب رغم التعثر بثلاث تعادلات في مرحلة الإياب.

وقدم المدرب غسان البلعاوي مشواراً مميزاً مع العميد غزة الرياضي ألبسه ثوب المنافسة على القمة وأعاد للفريق هيبته بعدما صارع على الهبوط الموسم الماضي.

وفاجأ فريق شباب جباليا المتابعين بتثبيت أقدامه مبكراً في دوري الأضواء بقيادة مدربه الشاب أحمد عبد الهادي الذي ظهر بمستوى تدريبي لاقى إعجاب المتابعين والمحللين بعدما حقق هدف فريقه في البقاء في الدرجة الممتازة وانتشاله من دوامة معاناة الهبوط المتكررة في كل موسم.

ورغم احتلال القادسية المراكز الأخيرة في جدول الترتيب لكن المدرب نادر النمس لم يغادر العارضة الفنية للفريق وواصل مشواره من أجل طمعاً في نجاح مهمته وإبقاء الفريق في دوري الأضواء.

وكان آخر المدربين الذين انضموا لقائمة المستقيلين، عماد هاشم مدرب الصداقة، فيما سبقه، حمادة شبير وربحي سمور من تدريب الشاطئ، وتحسين الجبور ونعيم السويركي من تدريب اتحاد خانيونس، وصائب جندية وهيثم حجاج من تدريب الشجاعية، وناهض الأشقر من تدريب شباب رفح، واحميدان بربخ من تدريب الهلال، ورأفت ريحان من تدريب الأهلي.

يشار إلى أن (15) مدرباً عملوا في أندية الدرجة الممتازة الموسم الحالي بعدما دخلت أسماء مدربين لسد حاجة الأندية بعد استقالة (10) مدربين في (7) أندية.