دوري أبطال آسيا - مواجهات منتظرة في المجموعة الرابعة

 

الرياضية أون لاين - وكالات

العين يستضيف الريان والهلال ينزل ضيفاً على استقلال طهران في المرحلة الثانية من دوري ابطال اسيا.

تدخل منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا مرحلتها الثانية، إذ يستضيف العين الإماراتي نظيره الريان القطري، ويواجه الهلال السعودي مضيفه استقلال الإيراني في العاصمة العمانية مسقط.

يطمح العين الإماراتي لاكمال سنتين من دون خسارة على أرضه عندما يستضيف الريان القطري الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

وتعود آخر خسارة للعين على استاد هزاع بن زايد إلى 24 شباط/فبراير 2016 عندما سقط أمام الجيش القطري 1-2 في دور المجموعات، ثم خاض 12 مباراة متتالة دون أن يعرف طعم الهزيمة، محققا ستة انتصارات وستة تعادلات.

وبدأ العين النسخة الحالية بالتعادل مع الهلال السعودي صفر-صفر في الرياض، لذلك سيكون مطالباً بتخطي الريان الذي سبق أن التقاه مرتين في نسخة 2013، وتبادلا الفوز بنتيجة واحدة 2-1.

ويلعب العين بصفوف مكتملة بعد عودة صانع ألعابه عمر عبد الرحمن الذي غاب عن لقاء الهلال بعدما فضل المدرب الكرواتي زوران ماميتش إراحته.

من جهته، سيكون الريان مطالباً بعدم التعثر بعد تعادله في الجولة الأولى مع استقلال طهران الإيراني 2-2 في الدوحة.

وكان رودريغو تاباتا قائد الريان العنوان الرئيسي للمباراة بعدما سجل هدفاً وصنع آخر للمغربي عبد الرزاق حمدالله، في المقابل سجل بالخطأ في مرماه ونال البطاقة الحمراء في الدقيقة 81، وهو ما سمح للاستقلال بإدراك التعادل قبل دقيقتين من نهاية اللقاء.

وسيغيب تاباتا عن مباراة العين، مما سيفقد هجوم الريان ورقة أساسية ويتوجب على سيباستيان سوريا وحمدالله ومواطنه محسن متولي بذل مجهوداً مضاعفاً لتعويضه.

وفي المجموعة ذاتها، يحل الهلال السعودي وصيف بطل النسخة الأخيرة ضيفاً على استقلال طهران على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي بمسقط.

ويأمل الهلال في استعادة توازنه والعودة بالنقاط الكاملة خصوصاً عقب فوزه على الشباب 2-1 في الدوري المحلي واقترابه كثيراً من الاحتفاظ باللقب بعد أن وسع الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى أربع نقاط.

ويملك الهلال الذي يفتقد لبعض لاعبيه بداعي الإصابة، كل أدوات التفوق في ظل الاستقرار الإداري والفني فضلاً عن جاهزية لاعبيه فنياً ومعنوياً وتألق لاعبيه الأجانب الذين نجحوا في صناعة الفارق في المباريات الماضية.

ويضم الهلال عناصر مميزة في جميع خطوطه أمثال أسامة هوساوي ومحمد البريك وياسر الشهراني وعبدالله عطيف ومحمد كنو والحارس العماني علي الحبسي والأوروغوياني نيكولاس ميليسي والأرجنتيني إيزيكييل سيروتي والمغربي أشرف بن شرقي.

ولن تكون مهمة الهلال سهلة أمام استقلال طهران الذي يحتل المركز السادس في الدوري المحلي والذي انتزع تعادلاً ثميناً من الريان في الجولة الأولى.