«صلاح» يفضل برشلونة على ريال مدريد.. و«شيكابالا»: «لم أقصد الإساءة للمنافس»

الرياضية أون لاين/الوطن سبورت

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن المصرى محمد صلاح، هداف ليفربول، رجح كفة برشلونة الإسبانى على حساب غريمه الأزلى، ريال مدريد، فى حالة الانتقال إلى أحدهما خلال فترة الانتقالات المقبلة.

وقالت صحيفة «ديلى ستار» البريطانية، إن محمد صلاح يرجح الانتقال لصفوف برشلونة على حساب غريمه التقليدى، ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حال مغادرته لقلعة آنفيلد، مضيفة أن سبب تفضيل «صلاح» الانتقال لبرشلونة على الريال هو وجود البرازيلى فيليبى كوتينيو، فضلاً عن رغبته فى مجاورة ليونيل ميسى، نجم البلاوجرانا.

على جانب آخر، ينتظر «صلاح»، اليوم، تحقيق رقم قياسى جديد فى بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم «البريميرليج»، حينما يحل ضيفاً على ساوثهامبتون، فى إطار الجولة الـ27 من البريميرليج. وذكرت شبكة «سكاى سبورت» أن محمد صلاح على بعد هدف وحيد بقدمه اليسرى ليكون أكثر لاعب فى الدورى الإنجليزى تسجيلاً للأهداف بالقدم اليسرى، حيث يمتلك «مومو» 18 هدفاً بقدمه اليسرى.

وأضافت الشبكة أنه فى حال هز صلاح شباك الفريق الملقب بـ«القديسين» فسيتخطى رقم روبى فاولر، أسطورة ليفربول، والذى يمتلك 19 هدفاً بقدمه اليسرى فى موسم 1994-1995، ويأتى بعده صلاح بـ18 هدفاً، ثم الهولندى روبن فان بيرسى، مهاجم آيندهوفن الهولندى الحالى بـ18 هدفاً سجلها فى موسم 2012 - 2013، واللاعب نفسه موسم 2001-2002، وجاريث بيل، لاعب ريال مدريد الحالى، بـ16 هدفاً عندما كان لاعباً فى توتنهام فى موسم 2012-2013.

 

شيكابالا بعد إثارة الشغب فى السعودية: لم أقصد الإساءة للمنافس

 

وعلى جانب آخر، تمكن محمود عبدالرازق «شيكابالا» لاعب فريق الزمالك المعار إلى الرائد السعودى، من تسجيل هدف فى شباك الباطن، خلال المباراة التى فاز بها فريقه 3-1 ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدورى السعودى للمحترفين، وجاء هدف الفهد الأسمر فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

ودخل شيكابالا فى مناوشات مع مدربه السابق، الرومانى سيبيريا، المدير الفنى الحالى لنادى الباطن، ولاعبى الفريق المنافس، الذين وجدوا على دكة البدلاء، بسبب طريقة احتفاله بالهدف، الأمر الذى أثار غضب فريق الباطن، وعلق «شيكابالا»، قائلاً: «لم أكن أقصد الإساءة لأى فرد فى الجهاز الفنى للباطن، وأن الاحتفال كان بشكل طبيعى».

وأضاف شيكابالا عن لعبه فى مركز المهاجم: «المدرب أخبرنى أنه قد يحتاجنى فى هذا المركز والحمد لله ربنا كرمنى وسجلت الهدف الثالث، المدرب الجديد غير أشياء كثيرة خلال اليومين الماضيين، سواء فى طريقة اللعب، أو دوافعنا والحمد لله نفذنا ما قاله لنا».

وفى سياق متصل، شارك عماد متعب وعصام الحضرى فى خسارة التعاون السعودى أمام أحد، فى إطار الجولة ذاتها، بعدما تمكن هشام الصيفى من لدغ الحضرى بهدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 53 من عمر الشوط الثانى للمباراة، فيما بدأ متعب المباراة أساسياً، لكنه لم ينجح فى هز شباك أحد من خلال بعض الفرص التى سنحت أمامه، قبل أن يغادر المباراة فى الدقيقة 74، وشارك عبدالفتاح آدم بدلاً منه.

وظهر محمود عبدالمنعم كهربا فى تعادل اتحاد جدة أمام القادسية دون أهداف خلال المباراة التى جمعتهما على ملعب القادسية.

وشارك كهربا بشكل أساسى، ولكنه فشل فى مساعدة فريقه لتحقيق الفوز، ليواصل الاتحاد نتائجه السيئة خلال مبارياته الأخيرة، حيث تراجع الفريق للمركز الخامس بـ29 نقطة.

واصل محمود حسن تريزيجيه تألقه اللافت مع قاسم باشا، بعدما سجل فى مرمى ملطية سبور، ليقوده للتعادل 1-1، خلال المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة 21 من منافسات الدورى التركى، واستطاع تريزيجيه أن يسجل هدف التعادل فى الدقيقة السابعة بعد مهارة رائعة، حيث راوغ مدافعى ملطية، قبل أن يسدد الكرة فى الشباك.

وتمكن تريزيجيه من إحراز سابع أهدافه فى الدورى التركى والهدف العاشر له مع الفريق فى مجمل البطولات، كما واصل الفرعون المصرى هز الشباك فى المباراة الثالثة على التوالى، حيث أحرز أمام بشكتاش وأكهيسار سبور وملطية سبور.