لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

ميركاتو: هل فشل برشلونة عندما تعاقد مع ديمبلي؟

 

الرياضية أون لاين - فراس بن أحمد

ماذا يفعل الفرنسي عثمان ديمبلي في برشلونة؟ بهذه الكلمات تساءل عشاق الفريق الكاتالوني والمتابعين لتعاقدات البلاوغرانا التي حملت معها وابلاً من نقاط الاستفهام.

لم يستفق ديمبلي إلى حد هذا التاريخ من صدمة ولوجه إلى عالم نادي برشلونة والمبلغ الكبير الذي خصصته إدارة النادي الإسباني من أجل التعاقد معه (105 مليون يورو زائد الحوافز). 

ديمبلي الذي جاء في 28 آب/أغسطس 2017، مطالب بالعمل كثيراً لتقوية جسد ضعيف (أشبه بعداء ماراثون) ليكون قادراً على إيجاد مكان أساسي في تشكيلة المدرب أرنيستو فالفيردي خاصة مع قدوم الموهبة البرازيلية فيليب كوتينيو من ليفربول الإنكليزي مقابل حوالي 160 مليون يورو (120 مليون يورو + 40 مليون يورو أخرى كمتغيرات).

اصابات ديمبلي

سيكون ديمبلي أمام تحديات كبيرة في برشلونة، أولها تجاوزه لتكرر لعنة الاصابات التي عصفت به وأدخلته في معترك سيئ.

اللاعب الفرنسي الذي شغل الدنيا في صيف 2017 تعرض لاصابة قوية بتمزق في فخذه الأيسر في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني أمام خيتافي بعد مرور 25 دقيقة وأجبرته على الخضوع لعملية جراحية في مدينة هلسنكي العاصمة الفنلندية ليغيب لحوالي 4 أشهر.

يبدو أن اللاعب الفرنسي لديه مشاكل في فخذه الأيسر بعد أن تعرض لتمزق في ألياف العضلية الخلفية (سيغيب لنحو 4 أسابيع تقريباً) لكنه بعيد نوعاً ما عن مكان العملية السابقة، فلابد لفريق برشلونة أن يقيم وضع لاعبه اليافع حتى يفهم ما مدى خطورة هذه الإصابات على مستقبله في النادي وفي منتخب بلاده فهو مهدد بالغياب عن مونديال روسيا. 

تكتيكياً غير نافع لبرشلونة

منذ قدوم ديمبلي لبرشلونة، أكد بعض النقاد بأن الفرنسي غير نافع لفريق برشلونة وأن حلوله بالنادي كان نتيجة للضغط المسلط على الإدارة التي حاولت تدارك موقف الرحيل المفاجئ للبرازيلي نيمار لباريس سان جيرمان الفرنسي وأن الصفقة لم تدرس بشكل صحيح فكانت خطأ فادح من الإدارة الفنية.

ديمبلي الذي يملك بنية جسدية تشبه العدائين تتلاءم كثيراً مع فريق يلعب الهجمات المرتدة واستغلال سرعة الفرنسي وهذا يتنافى مع هوية برشلونة الذي يؤثث هجماته بالبناء السلس والكرات القصيرة، وما يؤكد صحة هذا القول الثواني القليلة التي لعبها القادم من بروسيا دورتموند والتي ظهر فيها مرتبكاً منزعجاً مضطرباً عاجزاً عن مسك الكرة فاعتقدنا بأن حِمل قميص برشلونة ثقيل جداً على عثمان وأن لاعباً في سنه، 20 عاماً، سيكون في هذا الوضع لأنه مطالب بسد شغور رحيل لاعب كبير ومميز.

إلى حد تاريخ كتابة هذه السطور، يبدو أن صفقة ديمبلي لم يكتب لها النجاح في برشلونة مع غيابه الطويل بسبب الإصابات وطريقة لعبه التي لم تتماهى مع خاصية النادي الإسباني فهل بإمكاننا أن نشهد رحيلاً منتظراً لهذا اللاعب؟.