مركز الإمارات للفروسية يعلن عن بطولة دبي لقفز الحواجز

الرياضية أون لاين/وكالات

أعلن مركز الإمارات للفروسية عن انطلاق بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز رسمياً غداً على أن تختتم السبت المقبل، وتُصنف بطولة دبي لقفز الحواجز بمستوى 5 نجوم وهي حالياً أعلى تصنيف لبطولات قفز الحواجز عالمياً.
كما أعلن مركز الإمارات للفروسية عن شعار جديد للبطولة للاحتفال بالبطولة القيمة لقفز الحواجز، كما تعد البطولة في قائمة برنامج الدوري العربي للمنافسة ويشارك أفضل المتنافسين دولياً ليس فقط من دول مجلس التعاون بل من مختلف دول العالم.

وأعد مركز الإمارات للفروسية برنامجاً ترفيهياً يشتمل على عروض مقدمة من سكاي دايف، فريق إسطبلات Z
7، الفرقة الموسيقية لشرطة دبي والكلاب البوليسية، وسيكون شركاء مركز الإمارات للفروسية الرئيسيون مثال لونجينز، طيران الإمارات وجلف نيوز متواجدين في الحدث إلى جانب عزيزي للتطوير العقاري والداعم الرسمي مؤسسة «ميدان».
وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: «ترتبط طيران الإمارات بعلاقات وثيقة مع رياضات الخيل والفروسية التي تمتد جذورها عميقاً في تراثنا العربي، وتجسد رعاية بطولة دبي لقفز الحواجز مدى قوة التزامنا نحو هذا العرض الرائع للخيل والفرسان».
وأعرب محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية عن فخره باستضافة بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز، وقال العضب: «نتقدم بالشكر للرعاة لمواصلة دعمهم للبطولة، وتعتبر رياضة قفز الحواجز رياضة متطورة، ونتوقع نتائج مشرفة كبرى في بطولة دبي الدولية في يناير/‏كانون الثاني ونتطلع إلى بطولة مثيرة ومميزة».
وتبلغ قيمة جوائز لونجينز 406 آلاف و866 درهماً للمتأهلين لكأس العالم للاتحاد الدولي والمؤهلين للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى، وتبلغ قيمة جائزة كأس جلف نيوز 110 آلاف و439 درهماً، فيما تبلغ قيمة عزيزي المنضم حديثًا لرعاية البطولة 406 آلاف و866 درهماً، وتبلغ قيمة جائزة مسابقة نادي دبي للفروسية جراند بري 132 ألفاً و188 درهماً، أما المسابقة الختامية طيران الإمارات دبي جراند بري فتبلغ جائزتها 635 ألفاً و266 درهمًا، وسيحصل الفائزون في الجائزة الكبرى على نقاط تؤهلهم لبطولة العالم لقفز الحواجز والألعاب الفروسية في أمريكا 2018.