لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

فلسطين إلى ربع نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً

 

الرياضية أون لاين - وكالات

حقق المنتخب الأولمبي الفلسطيني لكرة القدم إنجازاً هاماً وتاريخياً بتأهله إلى ربع نهائي بطولة أمم آسيا تحت 23 عاماً، عقب تغلبه اليوم الثلاثاء على منتخب تايلاند بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في البطولة التي تستضيفها الصين حتى السابع والعشرين من كانون الثاني/يناير الحالي.

واستفاد المنتخب الفلسطيني من فوز بطل المجموعة الثانية المنتخب الياباني على كوريا الشمالية (3-1) فتوقف رصيد كوريا الشمالية عند 4 نقاط وتراجعت للمركز الثالث بفارق الأهداف خلف فلسطين.

وكان المنتخب الفلسطيني قد استهل مشواره في البطولة بالخسارة من اليابان بهدف نظيف قبل أن يتعادل مع كوريا الشمالية (1-1)، فيما حسم المنتخب الياباني تأهله وصدارة المجموعة الثانية عقب فوزه في الجولة السابقة على تايلاند بهدف نظيف.

تألق فلسطيني 

وفي مواجهة اليوم التي أقيمت على ملعب غوانغزو الأولمبي سيطر المنتخب الفلسطيني تماماً على أحداث اللقاء، بفضل رباعية صاعقة في شباك تايلاند خلال النصف ساعة الأولى من المباراة تناوب على تسجيلها كل من مهند فنون في الدقيقة 15 وعدي الدباغ في الدقيقة 26 ومحمود يوسف في الدقيقة 30 ومحمد درويش في الدقيقة 32، فيما استفاق المنتخب التايلاندي متأخراً جداً وسجل هدفه الأول تشينروب سامفاودي قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

وفي الشوط الثاني هبط مستوى أداء المنتخب الفلسطيني ما سمح لتايلاند بالاستحواذ على الكرة إلا أنه كان استحواذ سلبي، إذ تمكن لاعبو فلسطين من إنهاء المباراة بقوة عقب إحرازهم للهدف الخامس عن طريق شهاب قنبر في الدقيقة 88.

وفي المواجهة الأخرى ضمن المجموعة ذاتها دانت السيطرة والنتيجة للمنتخب الياباني منذ مطلع الشوط الأول بفضل هدفين أحرزهما تاكاهيرو ياناغي في الدقيقة 32 وكوجي ميوشي في الدقيقة 43 قبل أن يقلص كيم يو سونغ النتيجة بإحرازه الهدف الأول لكوريا الشمالية في الدقيقة 52.

ومع نهاية اللقاء استسلم تماماً لاعبو كوريا الشمالية وأحرز مدافعهم كانغ جو هيوك الهدف الثالث لليابان بالخطأ في مرماه في الدقيقة 72.

الدور ربع النهائي 

بذلك سيلتقي المنتخب القطري أول المجموعة الأولى مع نظيره الفلسطيني ثاني المجموعة الثانية والمنتخب الياباني أول المجموعة الثانية مع منتخب أوزبكستان ثاني الأولى في افتتاح مواجهات الدور ربع النهائي يوم الجمعة القادمة.