لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

خيارات ريال مدريد شبه مستحيلة في الشتاء

 

الرياضية أون لاين - وكالات

يبدو أنّ ريال مدريد يحتاج في سوق الانتقالات الشتوية لمجموعة من اللاعبين بعد الأداء المتواضع للعديد من نجومه في النصف الثاني من 2017، ولعل ما زاد الأمور تعقيداً لمدربه زين الدين زيدان أنّ الأسماء المطروحة تحتاج للكثير من الجهد والمال للحصول على خدمات أيّ منها في سوق الانتقالات الحالي.

وتبدو مراكز حراسة المرمى وقلب الدفاع والظهير الأيسر وحتى المهاجم الذي يقوم بأدوار رونالدو ورأس الحربة الأكثر أهمية في الوقت الحالي مع اختلاف نسب أهمية كل منها، إذ سنورد أسباب حاجة ريال مدريد لكل مركز من هذه المراكز والإجابة عن تساؤل صعوبة جلب الأسماء التي تذكرها وسائل الإعلام في كانون الثاني/يناير.

ريال مدريد ومسلسل نافاس

منذ رحيل كاسياس وحتى الآن تطالب جماهير ريال مدريد بجلب حارس مرمى من الصف الأول، ومع أن الكوستاريكي كيلور نافاس كان حاضراً في العديد من المناسبات المهمة لكنه ارتكب بعض الأخطاء التي لا يغفرها عشاق ريال مدريد بسهولة.

ولتغطية (ثغرة) نافاس طرح اسم البلجيكي تيبو كورتوا ودافيد دي خيا (حارسا تشيلسي ومانشستر يونايتد توالياً)، ومع أن قيمة كورتوا ودي خيا لا تحتاج للكثير من الإشادة إلا أنّ مشاركة تشيلسي ومانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا ومعاناتهما من خطر الخروج من المراكز الأربعة الأولى يجعل قدوم أي من الحارسين شبه مستحيل.

بديل بيبي في ريال مدريد متاح ولكن

البديل المنتظر لتغطية الفراغ الذي تركه البرتغالي بيبي هو البرازيلي دافيد لويز مدافع تشيلسي أيضاً.

صفقة لويز تبدو متاحة وبقوة بالنسبة لزيدان نظراً لعدم اعتماد كونتي عليه ورغبته في الخروج من البلوز، لكن المشكلة تكمن في الشكوك بقدرة لويز على تقديم الإضافة إلى ريال مدريد واستعادة مستواه الذي جعله يوماً أغلى مدافع في العالم.

هل يحتاج مارسيلو للمساعدة؟

اندفاع البرازيلي مارسيلو للهجوم جعل جماهير ريال مدريد تطالب بإيجاد بديل مناسب له يحفزه على استعادة عافيته أو يكون قادراً على صنع الفارق عند لعبه أساسياً.

ماركوس ألونسو جناح تشيلسي أيضاً هو أحد أفضل الأظهرة في العالم، إلا أنّ وضعيته بين أفضل الأظهرة في العالم يعد سبباً مقنعاً لعدم تفريط تشيلسي به مهما كان المقابل أو حتى قبوله الجلوس بديلاً لمارسيلو.

هازارد مرتبط بمستقبل رونالدو

لا يحتاج القارئ للكثير من الأرقام ليدرك تراجع مستوى رونالدو هذا الموسم، لكن مسألة جلب لاعب لإجلاس رونالدو على الدكة يبدو مستحيلاً.

اللاعب المستهدف هو البلجيكي هازارد ومع صعوبة التوقيع معه فإنّ مجرد التفكير بضمه ليس منطقياً في حال استمرار رونالدو هذا الشتاء.

ضم إيكاردي مخاطرة وكين حلم

تردد اسم الأرجنتيني ماورو إيكاردي كثيراً في الفترة الأخيرة ليلعب مكان بنزيمة، ومع أنّ التوقيع مع إيكاردي متاح في حال دفع شرطه الجزائي (110 ملايين يورو) لكن مزاجية اللاعب وعدم التأكد من إمكانية قدرته على الوجود في قائمة أفضل المهاجمين في العالم تجعل في صفقته الكثير من المخاطرة.

الاسم الآخر المطروح هو هاري كين ومع التسليم بصعوبة تخلي توتنهام عن نجمه الأول في هذه الفترة من الموسم، تظهر عقبة مطالبات توتنهام الضخمة، إذ من الممكن وصول سعره إلى أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني.