إنجاز ميسي ورقم ريال مدريد السلبي الأبرز في جولة الليجا

الرياضية أون لاين : كوورة

شهدت الجولة الثامنة عشر، من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، إثارة كبيرة، ونتائج مهمة، أبرزها تعادل ريال مدريد، مع سيلتا فيجو، بهدفين لكل منهما، ليفقد الملكي نقطتين جديدتين في محاولته للحاق بركب الصدارة.

وسجلت خلال الجولة العديد من الأرقام المثيرة، علما بأنها ستختتم الليلة بلقاء مالاجا وإسبانيول على ملعب لا روساليدا.
وتأتي أبرز 10 أرقام في الجولة كالتالي:

1- برشلونة لا يعرف طعم الخسارة

واصل برشلونة نتائجه الإيجابية في الليجا بفوزه بثلاثية نظيفة على ليفانتي، ليفشل أي فريق في إلحاق الهزيمة به للجولة الـ25 تواليا، حيث كانت آخر هزيمة له في 7 أبريل/نيسان 2017 عندما خسر بهدفين نظيفين أمام مالاجا.

ومنذ ذلك الحين حقق برشلونة 22 انتصارا و3 تعادلات.

2- ميسي من إنجاز لآخر في الليجا

خاض نجم برشلونة وأسطورته الحية، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأحد مباراته رقم 400 في الليجا، واحتفل خلالها بهدف جديد له، هو الـ365 في مشواره بالبطولة المحلية.

وخلال تلك المسيرة يمتلك ميسي سجلا رائعا بقيادته الفريق لتحقيق 303 انتصارات، و60 تعادلا إلى جانب 37 هزيمة.

3- دييجو كوستا.. عودة ممزوجة بالألم

عاد المهاجم الإسباني من أصول برازيلية، دييجو كوستا، إلى الليجا بعد مشوار احترافي في إنجلترا، بتسجيله هدفا في مرمى خيتافي، لكنه تعرض بعدها للطرد العاشر له طوال مشواره كلاعب مع مختلف الأندية، والثالث له بقميص فريقه أتلتيكو مدريد.

4- أتلتيكو.. ورقم غريب

ارتكب أتلتيكو مدريد 11 خطأ أمام خيتافي الذي فاز عليه بثنائية نظيفة في ملعب واندا متروبوليتانو، لكنه نال في المقابل 7 بطاقات صفراء، منها اثنتان لكوستا، وواحدة لكل من فرساليكو، ولوكاس هرنانديز، وأنطوان جريزمان، وستيفان سافيتش وجابي فرنانديز.

5- بيل وديمبلي.. أساسيان في الليجا بعد أشهر

عاد كل من الويلزي جاريث بيل (ريال مدريد) والفرنسي عثمان ديمبلي (برشلونة) للعب كأساسيين مع فريقيهما في الليجا بعد مرور ثلاثة أشهر ونصف.

وكانت آخر مشاركة لبيل، صاحب ثنائية الريال أمام سيلتا فيجو، في الليجا يوم 20 سبتمبر/أيلول 2017 أمام ريال بيتيس، بينما كانت آخر مباريات ديمبلي كأساسي يوم 16 من نفس الشهر أمام خيتافي.

6- ريال مدريد ورقم سلبي واضح خارج الديار

بتعادله أمام سيلتا في بالايدوس واتساع الفارق بينه وبرشلونة إلى 16 نقطة، تكون هذه المرة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها الريال في الفوز خارج أرضه.

وبدأت سلسلة هذه النتائج المخيبة للفريق الملكي في 29 أكتوبر/تشرين أول، بخسارته أمام جيرونا بهدفين لواحد، قبل أن يتعادل سلبيا أمام أتلتيكو مدريد، ثم يحقق نفس النتيجة أمام أتلتيك بيلباو وأخيرا يتعادل مجددا أمس في بالايدوس.

7- بيتيس يفوز بديربي الأندلس بعد 5 سنوات

انتزع ريال بيتيس الفوز بديربي الأندلس للمرة الأولى بعد 5 سنوات، وذلك في ملعب سانشيز بيزخوان، بانتصار كبير 3-5.

وكان آخر انتصار للفريق الأبيض والأخضر في 2 مايو/آيار 2012، على نفس الملعب عندما تغلب بهدفين لواحد على إشبيلية.

8- إشبيلية يسقط على أرضه أخيرا

خسر إشبيلية للمرة الأولى على أرضه في الليجا بعد مرور 21 جولة، بسقوطه أمام ريال بيتيس.

وتعود آخر هزيمة للفريق الأندلسي إلى الرابع من نوفمبر/تشرين ثان 2016، عندما فاز عليه برشلونة 1-2 بهدفين لليونيل ميسي ولويس سواريز.

9- ليفانتي.. من فشل لآخر على كامب نو

مني ليفانتي بهزيمته الـ 12 من أصل 12 زيارة إلى ملعب كامب نو معقل برشلونة في الليجا، كما أنه هزيمته أمس كانت هي رقم 200 في الليجا.

10- لاس بالماس يخسر مباراته الـ500

بسقوطه في أرضه أمام إيبار بهدفين لواحد، يكون لاس بالماس قد مني بهزيمته الـ500 في تاريخ مشاركاته بالليجا، التي خاض فيها 1114 مباراة، محققا الفوز في 370 مباراة والتعادل في 244.

ولم يحقق لاس بالماس الفوز في آخر أربع جولات، وذلك في أول مباراة له تحت قيادة المدرب باكو خيميز.