السلام والهلال الأحمر يحجزان تذكرة نهائي دوري السلة للكراسي المتحركة

غزة – اللجنة الإعلامية

صعد السلام للمباراة النهائية في دوري السلة للكراسي المتحركة, إثر انتصاره المستحق على نظيره البسمة ذهابا وإيابا, ضمن منافسات مرحلة "البلاي أوف" للمسابقة.

وفي لقاء الذهاب, حسم السلام الأمور لمصلحته بسهولة (43-29), على صالة سعد صايل بغزة.

وظهر السلام بصورة قوية وسيطر على مجريات اللقاء كاملة, ونجح في الثأر من منافسه, الذي ألحق به الخسارة في مرحلة إياب المسابقة.

وجاءت نتائج الأرباع على الشكل التالي: (9-7), و(14-4), و(12-11), و(8-7).

أما في موقعة الإياب التي جرت على صالة أبو يوسف النجار بخانيونس جنوب القطاع, فقد أكد السلام تفوقه على البسمة مجددا, عندما انتصر عليه بصعوبة (41-38).

وقدّم أبناء المدرب محمد عاشور عرضا مقنعا منذ بداية الربع الأول وحتى الثالث, قبل أن ينتفض رجال المدرب محمد دهمان, إلا أن ذلك لم يكف البسمة للخروج منتصرا.

وجاءت نتائج الأرباع على الشكل التالي: (12-0), و(11-10), و(14-10), و(4-18).

برز في اللقاءين حسام القلازين ومحمد عجور وعلي جبريل من السلام, وأحمد أبو ناموس ومحمد عوض وإبراهيم الكسيح من البسمة.

الهلال الأحمر يرافق البسمة وعلى غرار البسمة, حجز الهلال الأحمر التذكرة الثانية للمباراة النهائية, بعدما حقق فوزين شاقين على الجزيرة في الذهاب والإياب تواليا.

وفي الموقعة الأولى على صالة سعد صايل, فاز الهلال الأحمر بصعوبة على منافسه الجزيرة (36-32) ذهابا.

وقدّم الجزيرة عرضا مقنعا, وكان الطرف الأفضل حتى نهاية الربع الثالث, قبل أن تتدخل لمسات إبراهيم أبو رحال مدرب الهلال الأحمر, ليحسم الأخير اللقاء لمصلحته في الربع الرابع.

وجاءت نتائج الأرباع على الشكل التالي: (7-11), و(11-6), و(4-11), و(14-4).

وواصل الهلال تفوقه في الموقعة الثانية, بعدما خطف ورقة النهائي من "أنياب" الجزيرة بالفوز عليه إيابا على صالة أبو يوسف النجار, وهذه المرة (31-26).

وقدّم الفريقان عرضا جيدا, وكانت المباراة متكافئة إلى حد كبير حتى نهاية الربع الثاني, لكن خبرة المدرب إبراهيم أبو رحال حسمت الموقف في الربعين الثالث والرابع على حساب منافسه المدير الفني محمود حجاج.

وجاءت نتائج الأرباع على الشكل التالي: (8-7), و(6-8), و(12-8), و(5-3).

برز في اللقاءين أحمد الدش ومحمد شعت وإبراهيم أبو جزر من الهلال, وشادي ضهير ونهاد منصور وعمر الغرباوي من الجزيرة.

أدار اللقاءات تحكيميا أحمد القاضي حكم أول, ومحمد العالول مساعد أول, وأحمد زعرب مساعد ثاني, وتامر قشطة مسجل, وغالب الزاملي ميقاتي, وعبد الله شاهين مراقب المسابقات, والدكتور عبد الله عمر حمدونة ويوسف الزيناتي من التصنيف.

النهائي الأول

ومن المقرر أن يلعب الثلاثاء, السلام والهلال في ذهاب النهائي على صالة أبو يوسف النجار بخانيونس جنوب القطاع.