لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الأولمبية الدولية تهدد اتحاد الملاكمة

الرياضية أون لاين/وكالات

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية،أنها ستتوقف عن دفع أي مبالغ مالية للاتحاد الدولي للملاكمة حتى يتم حل النزاع الدائر داخل الاتحاد بشأن أساليب الإدارة والتمويل.

ويعاني الاتحاد منذ شهور من خلافات حادة متواصلة بين اللجنة التنفيذية ورئيس الاتحاد السابق التايواني شينج-كو وو الذي أوقف عن العمل في البداية قبل أن يستقيل لاحقا في نوفمبر الماضي.

وحل فرانكو فالتشينيلي كرئيس مؤقت محل وو العضو في اللجنة الأولمبية الدولية على أن يعقد الاتحاد جمعية عمومية في 27 يناير المقبل، في دبي للبت في تغييرات مقترحة تتعلق بإدارة الاتحاد.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية:"اللجنة التنفيذية تشعر بقلق بالغ إزاء الموقف في الاتحاد الدولي للملاكمة على عدة مستويات".

وأضاف "هناك حقيقة أن البيانات المالية لا تتسم بشفافية كاملة، لا تزال هناك تساؤلات مطروحة بشأن أداء الحكام والقضاة ومكافحة المنشطات، ولهذا فقد طالبنا الاتحاد بإرسال تقرير متكامل بحلول نهاية يناير المقبل".وقال باخ إنه يود رؤية الإجراءات التي سيتخذها الاتحاد لمعالجة هذه المشاكل التي شوهت صورته، ويستمر وو في موقعه الأولمبي إذ أن عضويته في اللجنة الأولمبية الدولية لا ترتبط برئاسته للاتحاد الدولي للملاكمة.

وتابع باخ "نريد أن نرى الإجراءات التي سيتخذها الاتحاد للتعامل مع هذه المسائل، وحتى يتم هذا فإن اللجنة الأولمبية الدولية لن تقدم أي مساعدات مالية للاتحاد".

وهذه ليست المرة الأولى التي توقف فيها اللجنة الأولمبية الدولية دفع أموال للاتحاد الدولي للملاكمة، حيث حجبت اللجنة في السابق مخصصات من حقوق البث التلفزيوني لدورة أثينا 2004 بقيمة تتجاوز مليون دولار بعد فضيحة تحكيمية في هذه الدورة.