لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

كأس العالم للأندية: الجزيرة الإماراتي يضرب موعداً مع ريال مدريد

 

الرياضية أون لاين - وكالات

ضرب الجزيرة الإماراتي موعداً مع ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم 13 كانون الأول/ ديسمبر الحالي أبو ظبي.

وفاز الجزيرة على اورارو ريد دايموندز الياباني 1-0 في ربع النهائي السبت وسجل علي مبخوت الهدف في الدقيقة 52.
وودع بطل آسيا الكأس بعدما دخل بمعنويات عالية إثر فوزه على الهلال السعودي بدوري أبطال آسيا.

وكان باتشوكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف، أول المتأهلين الى دور الاأربعة، حيث سيواجه غريميو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية، على حساب الوداد البيضاوي المغربي بطل افريقيا بفوزه عليه 1-صفر بعد التمديد.

ويلتقي الوداد الثلاثاء المقبل أيضاً مع اوراوا، في مباراة تحديد المركز الخامس.

والجزيرة هو ثالث فريق إماراتي بعد الاهلي والوحدة يشارك في البطولة التي سبق للامارات استضافتها عامي 2009 و2010، وهي ستنظم أيضاً نسخة 2018، لكنه أول من بلغ نصف النهائي بعد أن خرج الأهلي أمام اوكلاند سيتي من الدور الأول (صفر-2)، والوحدة من ربع النهائي بخسارته أمام سيونغنام الكوري الجنوبي 1-4.

هنأ الهولندي تين كات مدرب الجزيرة لاعبيه بالفوز، وقال "قدمنا كرة قدم جيدة، وكنت افضل أن نكون أحسن من ذلك، لكننا حققنا النتيجة التي كنا نسعى إليها".

وأضاف "كنت سعيداً للغاية، نحن نصنع التاريخ، ما حدث أمر لا يصدق، فخر كبير أن نتواجد في هذا المحفل، وقد استحقينا الوصول إلى نصف النهائي، لاننا لعبنا جيداً وقدمنا كرة قدم جيدة".

وتابع تين كات "اللاعبون كانوا مثل الأسود، أن تكون بطلاً للدوري الإماراتي ثم تصارع أبطال القارات وتنتصر عليهم، فهذا امر لا يصدق".

وعن المباراة ضد ريال مدريد الذي سجل اليوم خماسية نظيفة في مرمى ضيفه إشبيلية في الشوط الأول، قال "لا أريد أن أفكر في المباراة المقبلة. أريد الآن أن احتفل مع اللاعبين بالتأهل".

وكان تين اعتبر الجمعة أن "لقاء ريال مدريد هو التاريخ الحقيقي والمجد الكبير الذي يسعى إليه الجميع، ولاعبو النادي قادرون على الوصول إلى الهدف المنشود، وتحقيق الحلم الكبير".

من جانبه، قال مبخوت صاحب هدف الفوز التاريخي للجزيرة والذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة، "لقاء ريال مدريد بنجومه ومدربه كان حافزاً لجميع اللاعبين، شرف كبير أن نلعب أمام أفضل فريق في العالم".

وتابع "عانينا في بداية الموسم من سلسلة نتائج سلبية، لكن عدنا في فترة مهمة وقبل انطلاق مونديال الاندية، وها نحن الان في نصف النهائي".