لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

دبي تستعد لانطلاق الدورة البارالمبية الآسيوية للشباب

الرياضية أون لاين/كووورة

تنطلق مساء اليوم الأحد، دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية للشباب (دبي 2017) في نسختها الثالثة، والتي تقام لأول مرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وتستمر حتى 14 ديسمبر/كانون الأول الحالي، تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

ويشارك في الدورة 800 لاعبًا ولاعبة، يمثلون 30 دولة على مستوى قارة آسيا، ويتنافسون في 7 ألعاب رياضية مختلفة لأصحاب الهمم، وهو أكبر رقم من حيث المشاركة في بطولات آسيا.

وحرص الوفد الياباني، على المشاركة، بأكبر وفد بلغ 202 عضوًا، موزعين ما بين 54 لاعبًا، و35 لاعبة، و113 من أعضاء الجهازين الفني والإداري، وتأتي مشاركة اليابان بهذا العدد الكبير من اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، في إطار تحضيرها المبكر لدورة الألعاب شبه الأولمبية التي تستضيفها العاصمة طوكيو عام 2020.

وتشمل المنافسات رفعات القوة، كرة الطاولة، كرة الهدف في نادي دبي لأصحاب الهمم، الريشة الطائرة في نادي الوصل، والبوتشيا بنادي شباب الأهلي دبي، بينما يحتضن مجمع حمدان الرياضي منافسات لعبة السباحة.

ويقام حفل الافتتاح الذي سيتضمن عددًا من الفقرات الشيقة بملعب نادي دبي لأصحاب الهمم الجديد، بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية على صعيد ألعاب أصحاب الهمم بالقارة الصفراء.

وأكد محمد محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب البارالمبية للشباب، أن هذا المحفل الآسيوي الهام يعد محطة هامة في إعداد جيل جديد سيتسلم راية أصحاب الهمم في القارة الصفراء مستقبلاً.