فالنسيا يتكبد الخسارة الأولى في الدوري الاسباني

 

الرياضية أون لاين - وكالات

ألحق فريق خيتافي الهزيمة الأولى بفريق فالنسيا في الدوري الإسباني هذا الموسم، بعد أن تغلب عليه 1-صفر الأحد ،في الجولة الرابعة عشر من الدوري، والتي شهدت أيضاً فوز ليغانيس على فياريال 3-1.

ويدين خيتافي بالفضل في هذا الفوز للاعب ماركيل بيرغارا الذي أحرز هدف المباراة في الدقيقة 66.

وأكمل فريق خيتافي المباراة بعشرة لاعبين منذ طرد ماورو أرامباري في الدقيقة 25.

ورفع خيتافي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن، بفارق الأهداف أمام يال سوسيداد، فيما توقف رصيد فالنسيا عند 31 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن برشلونة المتصدر.

يذكر أن هذه الخسارة هي الأولى لفالنسيا هذا الموسم مقابل الفوز في تسع مباريات والتعادل في أربع مباريات، فيما يعد هذا الفوز هو الخامس لخيتافي هذا الموسم مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل في أربع مباريات.

وفي المباراة الثانية، قلب ليغانيس تأخره بهدف إلى فوز ثمين 3-1 على فياريال.

واستعاد ليغانيس نغمة الانتصارات بعد أربع هزائم متتالية في المسابقة ليرفع رصيده إلى 20 نقطة ليقفز إلى المركز السابع بفارق نقطة واحدة فقط خلف فياريال لذي مني بالهزيمة الثانية على التولي في المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم دانيال رابا بهدف لفياريال في الدقيقة 60.

وجاء الرد قاسياً من ليغانيس بثلاثة أهداف متتالية سجلها دييغو ريكو ونبيل الزهر وغابرييل أبيلت في الدقائق 72 و81 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وفي المباراة الثالثة، فاز إيبار على ضيفه إسبانيول 3-1.

وسجل أهداف إيبار إنريكي غارسيا كيكي في الدقيقة التاسعة وإيفان أليخو في الدقيقة 38 وخوان جوردن من ركلة جزاء في الدقيقة 69 ، فيما سجّل هدف إسبانيول الوحيد سيرجي إينريش، لاعب إيبار، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 79.

ورفع إيبار رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث عشر وتوقف رصيد إسبانيول عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق الأهداف خلف ليفانتي.

كما فاز لاس بالماس على ضيفه ريال بيتيس بهدف سجله، جوناثان كاليري في الدقيقة 19.

ورفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 10 نقاط في المركز (18)، في حين بقي رصيد بيتيس 18 نقطة، وتراجع إلى المركز الحادي عشر.