مباراة برشلونة وميسي ضد ليغانيس والهدف.. إحباط ريال مدريد قبل الكلاسيكو

 

الرياضية أون لاين - وكالات

ينوي برشلونة، قبل موعد الكلاسيكو المرتقب في في 23 كانون الأول/ديسمبر على أرض "سانتياغو بيرنابيو"، إحباط عزيمة غريمه ريال مدريد في المنافسة على الدوري الإسباني عبر إسقاط أحد الفرق التي تقطن الضواحي القريبة من العاصمة المدريدية، ألا وهو ليغانيس صاحب ثالث أقوى دفاع في الدوري وأفضل من دفاع ريال مدريد نفسه (8 أهداف في 11 جولة لليغانيس).

ويغيب عن الفريق الكاتالوني مدافعه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو (33 عاماً) الذي أصيب بتمزق عضلي في فخذه الأيمن خلال المباراة التي خسرها منتخب بلاده الثلاثاء أمام نظيره النيجيري 2-4، وسيغيب نحو شهر.

ميسي .. رجل المرحلة

ويعوّل المدرب إرنستو فالفيردي بشكل كبير على هدّافه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أراحه مدرب الأرجنتين خلال الخسارة الأخيرة ضد نيجيريا.

وتألق ميسي بشكل كبير منذ بداية هذا الموسم إذ يتصدر ترتيب الهدافين مع 12 هدفاً في 11 مباراة.

ويستعد برشلونة لرحلته الأربعاء المقبل إلى تورينو لمواجهة يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، حيث اقترب كثيراً من بلوغ الدور الثاني ويحتاج إلى نقطة التعادل لضمان صدارة مجموعته، كما يختتم النادي الكاتالوني (المتصدر بـ31 نقطة) أسبوعه المقبل بمباراة قمة مع وصيفه وملاحقه فالنسيا (27 نقطة) في الدوري.

ترتيب الدوري الاسباني

ويتوقع أن يعود إلى تشكيلة برشلونة مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز الذي طلب فريقه إراحته في مباراتي الأوروغواي مع بولندا والنمسا بعد إصابة في كاحله. وسجّل سواريز (30 عاماً) حتى الآن 3 أهداف في 8 مباريات في الدوري.