متهم في قضايا فساد يفجّر: دفعت لميسي 200 ألف دولار لأجل هذا الأمر!

 

الرياضية أون لاين - وكالات

وفق صحيفة "غلوبوسبورت" البرازيلية فان أليخاندرو بورزاكو رجل الأعمال الأرجنتيني مالك شركة للتسويق الرياضي في الأرجنتين "تورنيوس وكومبيتونس" أي دورات ومسابقات"، اعترف انه دفع اموالا لبعض نجوم منتخب الارجنتين لكرة القدم من بينهم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني من أجل تحفيزهم على المشاركة في المباريات الدولية الودية.

وقال بورزاكو خلال أول جلسة تحقيق معه جرت قبل 3 أيام في مدينة نيويورك الاميركية في شأن قضايا فساد ضربت الفيفا: "ميسي وبعض اللاعبين من منتخب الأرجنتين تسلموا مني مبلغا مالياً بقيمة 200 الف دولار (170 الف يورو) من أجل الموافقة على لعب مباراة دولية ودية".

وأكد بورزاكو خلال التحقيق معه: "نعم دفعت لميسي ويعض من زملائه في منتخب التانغو مبلغ 200 ألف دولار من أجل تأكيد مشاركتهم في احدى المباريات الدولية الودية".

وأضاف رجل الاعمال الأرجنتيني: "أقوم بتحويل المال في حساب ميسي ومن ثم يقوم هو بتوزيع المبلغ على بقية اللاعبين".

وأشارت وسائل اعلام أرجنتينية مثل "تودو نوتيسيا" أن بعض الأموال المحولة في فترة سابقة الى حسابات بعض اللاعبين الدوليين الارجنتينيين لم تكن لها علاقة بمستحقات مالية مخلدة لديهم بالاتحاد الأرجنتيني للعبة.

يذكر أن بورزاكو متورط في قضايا فساد ورشاوى بقيمة 15 مليون دولار دفعت عام 2014 بهدف الفوز بحقوق البث التلفزيوني لنهائيات المونديال حتى 2030.