نهائي دوري أبطال آسيا: الهلال وأوراوا بالأرقام؟

 

الرياضية أون لاين - وكالات

حمل اللقاء الكثير من الأرقام لعل أكثرها صدفةً؛ أنه أول لقاء للهلال مع فريق ياباني في البطولة كذلك هو أول لقاء لأوراوا أمام فريق سعودي في المنافسة.

وفيما يلي بعض من الحقائق حول اللقاء: 

- التقت الفرق السعودية بفرق يابانية مرتين من قبل في دوري أبطال آسيا وقد تم إقصاؤها في المواجهتين: أقصى ناغويا غرامبوس فريق الاتحاد في نصف نهائي 2009 وأقصى كاشيما ريسول فريق الشباب في ربع نهائي 2013.

- هذه سادس مرة يخوض فريق سعودي الدور النهائي في دوري أبطال آسيا (الاتحاد في 2004 و2005 و2009 والأهلي في 2012 والهلال في 2014) – الفرق الكورية الجنوبية فقط خاضت أدوار نهائية أكثر من ذلك (8).

هذه ثاني مرة يخوض فريق أوراوا الدور النهائي في دوري أبطال آسيا (بعد حصاده اللقب في 2007) وهي ثالث مرة للفرق اليابانية في الدور النهائي من المنافسة (أوراوا في 2007 وغامبا أوساكا في 2008).

- فاز الهلال في مباريات أكثر من أي فريق آخر في تاريخ دوري أبطال آسيا (51).

- وصل الهلال إلى الدور النهائي من دوري أبطال آسيا دون الخسارة في أي مباراة هذا الموسم في المنافسة (فاز 7 تعادل 5).

أوراوا أيضاً فاز 7 مرات هذا الموسم في دوري أبطال آسيا لكنه خسر 4 مرات (تعادل 1).

- خسر الهلال مرة واحدة فقط في آخر 20 مباراة لعبها على أرضه في دوري أبطال آسيا (فاز 15 تعادل 4) ولم يخسر نهائياً في آخر 9 استضافات في الأدوار الاقصائية من المنافسة (فاز 6 تعادل 3).

- فاز أوراوا مرة واحدة فقط في آخر 10 مباريات لعبها خارج أرضه في دوري أبطال آسيا (تعادل 3 خسر 6) وفشل في الفوز في آخر 8 زيارات اقصائية في المنافسة (تعادل 4 خسر 4).

- حافظ أوراوا على نظافة شباكه مرة واحدة فقط في 9 مباريات اقصائية لعبها خارج أرضه في دوري أبطال آسيا – تلقى معدل هدفين في كل مباراة في آخر 8 زيارات اقصائية في المنافسة.

- حافظ الهلال على نظافة شباكه أكثر من أي فريق آخر في دوري أبطال آسيا هذا الموسم (5) متضمنة 3 مرات في آخر 4 مباريات.

- حافظ الهلال على نظافة شباكه في 7 من آخر 9 مباريات اقصائية لعبها على أرضه في دوري أبطال آسيا متلقياً مجموع هدفين فقط في تلك الاستضافات التسع.

سجل أوراوا أكبر عدد من الأهداف هذا الموسم في دوري أبطال آسيا (28 هدفاً بمعدل هدف كل 38.6 دقيقة لعب)، سجل جميع أهدافه الـ28 من داخل منطقة الجزاء