الاولمبية واتحاد الكاراتيه يؤكدان على أهمية إقامة بطولة فلسطين المركزية للكاراتيه بغزة الجمعة

غزة-دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية

استقبل المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية ظهر الأربعاء بمقر اللجنة بغزة وفد اتحاد الكاراتيه القادم من المحافظات الشمالية،وبحضور عبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي،ومحمد العمصي الأمين العام المساعد ومحمد البكري رئيس الاتحاد المركزي، وأعضائه بالمحافظات الشمالية:محمد أبو ليفة، وخالد أبو عودة، وأمين بشارات ومحمد قوايق وسامي الجعبة ،إضافة إلى كل من: اسعد أبو شوقة نائب رئيس الاتحاد وأعضائه بغزة شعبان لبد وبهجت طنطيش ،وجمال الخيري، ومعين الجوجو الأمين العام، ومحمد سعد رئيس لجنة المنتخبات وجبر الصوير رئيس لجنة المدربين، وجمال عبد الله رئيس لجنة الاختبارات.

ورحب الأمين العام المساعد للجنة بوفد الاتحاد وعبر عن سعادته والأسرة الرياضية بغزة بإقامة البطولة المركزية الموحدة  على مستوى الوطن بمدينة غزة صباح يوم الجمعة،كما وجه الشكر والتقدير لاتحاد الكاراتيه، وإصراره على تحقيق حالة التواصل والوحدة رغم كل العراقيل والصعاب التي يضعها الاحتلال .

 واعتبر العمصي: أن الاتحاد بات اليوم مثالا يحتذى به لكل الاتحادات الرياضية ،كما نقل تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة ونائبه د اسعد المجدلاوي؛ مشيدا بإقامة البطولة المركزية بشكل موحد للمرة في محافظات الجنوب.

بدوره اعتبر عبد السلام هنية إقامة البطولة حدثا وطنيا كبيرا يؤكد على وحدة الاتحاد ، وتواصله الدائم  ومعبرا عن سعادته بوجود أفراد الاتحاد ولاعبي الكاراتيه من محافظات الشمال بغزة ومشيرا إلى سعادته بتحقيق هذا الانجاز الرياضي، رغم كل العراقيل التي يضعها الاحتلال في وجه الحركة الرياضية، كما أشاد بإرادة وتكميم أعضاء الاتحاد على الحضور إلى غزة.

 ووجه الشر لشركة جوال على دعمها الكريم لإقامة البطولة، والتي تقام بالتزامن مع إقامة "ماراثون الوحدة الوطنية" في نفس اليوم والتوقيت بغزة.

وتحدث رئيس اتحاد الكاراتيه محمد البكري عن أهمية البطولة ، والتي تحققت بفضل تضافر الجهود من كافة أبناء الحركة الرياضية في محافظات الوطن وبجهود اللواء جبريل الرجوب.

وأوضح أن اتحاد الكاراتيه نجح في توحيد رياضة الكاراتيه والارتقاء بمكونات اللعبة؛ لافتا إلى أن الاتحاد يعمل باستمرار على تطوير الكادر البشري،  ومكونات اللعبة بشكل عام.

وتابع: أن الاتحاد استطاع تحقيق الأهداف المتوخاة من إقامة البطولة التي باتت انجازا كبيرا ومهما  والتي تجعلنا أمام مهمات اكبر بإقامة البطولات القارية والدولية مستقبلا، واعتبر أن اتحاد الكاراتيه بات قلعة حصينة من قلاع الوطن الرياضي والتي يمثلها العلم الوطني الفلسطيني في المحافل المختلفة.

واستذكر الأيام الأولى لتأسيس الاتحاد عقب قدوم السلة الوطنية الفلسطينية الى غزة  في مكان متواضع في منطقة السرايا بغزة، ومن ثم الانطلاق إلى المشاركة بأول بطولة عالمية في البرازيل في العام 1999  واعتباره انجازا في ذلك الوقت بعد سنوات قليلة من التأسيس.

وأكد البكري أن اتحاد الكاراتيه حقق الحد الأدنى من الطموحات على مستوى الوطن،لافتا إلى أن الاتحاد يعمل على عقد الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد بغزة خلال شهر فبراير المقبل ،كما أشار إلى حالة التواصل الدائمة مع الاتحاد الشقيقة في الدول العربية واستعداد الأشقاء العرب لتوفير كافة احتياجاتنا، ومشاركات منتخبات الكاراتيه في البطولات العربية وغيرها من معسكرات الإعداد والتدريب.

واختتم اسعد أبو شوقة كلمات المتحدثين بالتأكيد على تكاملية العلاقة بين الاتحاد في شقي الوطن واستمرار التنسيق والوحدة والعمل المشترك مشيدا بدعم اللجنة الاولمبية الفلسطينية في تحقيق الاتحاد لنجاح، وإقامة أجندته بشكل دائم.