الوداد البيضاوي - الأهلي المصري .. تقديم وموعد مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا

 

الرياضية أون لاين - فراس بن أحمد

الأهلي الذي تعادل على أرضه مع الوداد البيضاوي في ذهاب دوري الأبطال (1-1) سيكون أمام فرصة كبيرة لنيل اللقب التاسع من أرض صعبة هي مسرح "وداد الأمة". 

وعلى الطرف الآخر، يقف الوداد البيضاوي صاحب الشعبية الواسعة في المغرب أمام فرصة رائعة بعد العودة بنتيجة جيدة من ستاد برج العرب من أجل التتويج للمرة الثانية في تاريخه بالكأس. 

الأهلي في الدار البيضاء 

وصلت بعثة الفريق المصري فجر الخميس إلى الدار البيضاء من أجل الاستعداد لخوض مواجهة الإياب أمام الوداد يوم السبت كما قامت عناصر الأهلي بقيادة المدرب حسام البدري بإجراء الحصة التدريبية الأولى في ملعب قريب من فندق الإقامة.

وسيغيب الدولي التونسي علي معلول وصالح جمعة وحسام عاشور عن لائحة الأهلي المصري بسبب الإصابة في موقعة الإياب فيما أكد خالد محمود، طبيب الفريق، بأن اللاعبان محمد نجيب ورامي ربيعة بصحة جيدة وأنهما جاهزان لنزال الدار البيضاء.

ويبدو أن بعثة الأهلي استعدت جيداً لرحلة المغرب باصطحابها لطباخ وأخصائي تغذية من أجل الحيلولة دون وقوع مفاجآت تعكر تركيز لاعبي الفريق وتوفير ظروف جيدة للإقامة في الدار البيضاء. 

الوداد يتلقى صدمة موجعة 

أكد مدرب الوداد البيضاوي، حسين عموتة، بأن المهاجم الخطير محمد أوناجم سيغيب بسبب الإصابة عن موعد إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا في المقابل ستشهد تشكيلة الوداد عودة المدافع القوي أمين عطوشي الذي طرد بالورقة الحمراء في إياب نصف نهائي المسابقة أمام اتحاد العاصمة الجزائري. 

جماهير "وداد الأمة"

سيكون الوداد البيضاوي مدعوماً من جماهيره الرائعة التي تؤمن عرضاً مسرحياً رائقاً من خلال رسم "تيفوات" استثنائية تتماشى مع الحدث الكروي  وذلك من أجل مساندة الفريق الساعى لكسب اللقب الغائب عن خزائنه 25 عاماً.

وعرف الجمهور "الودادي" أسبوعاً مليئاً بالأحداث إذ رافقت الفوضى بيع تذاكر مواجهة الإياب بسبب الكم الهائل من المشجعين الذين حاولوا اقتناء تذاكرهم مما اضطر الأمن المغربي لاعتقال بعض منهم. 

الغامبي غاساما للنهائي 

يدير المواجهة الحكم الغامبي باكاري غاساما (38 عاماً)، الذي دخل اللائحة الدولية في عام 2007. ويعتبر الغامبي من أبرز حكام القارة الافريقية بعد نيله جائزة أفضل حكم افريقي لسنتي 2014 و2015.

فرضيات التتويج 

• التعادل السلبي في مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا يعطي الوداد اللقب الافريقي.
• الفوز يعطي صاحبه اللقب. 
• تعادل الأهلي مع الوداد بهدفين أو أكثر يعطي اللقب للفريق المصري.
• في صورة انتهاء مواجهة الإياب بالتعادل 1-1 يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لتحديد البطل دون خوض شوطين إضافيين.