نحث الخطى

عبدالناصر بركات.. صراحة متناهية

محمود السقا

(رئيس القسم الرياضي بصحيفة الايام)

  • 1 مقال

محمود السقا

2017-10-14

أحترم كل شخص يتسلح بفضائل الصدق والثبات والانحياز لكل ما هو حق وصحيح، وأضع مسافة بيني وبين كل مَنْ يحيد عن هذه القيم السامية والنبيلة، ويُفضل عليها النزوع باتجاه الجاملة والمحاباة والممالأة والانعطاف في المواقف.
المدير الفني لمنتخب الكرة الاول، عبدالناصر ركات، من النوع الصريح والشجاع، بدليل انه اعلن، غير مرة، ان دوري الوطنية موبايل للمحترفين، يحتاج الى تطوير، وقد افصح عن هذه القناعة المتناهية على رؤوس الاشهاد، عندما اعلن عن رأيه في المؤتمر الصحافي، الذي أعقب لقاء "الفدائي الكبير" مع بوتان، وانتهى بفوز كاسح لفلسطين، بلغت محصلته الاجمالية عشرة اهداف مقابل لا شيء. ماذا قال عبدالناصر بركات بالضبط؟
اقرأوا معي: "الدوري بوضعه الحالي لا يساعد على تطوير آداء منتخب الكرة؟
أشكر عبدالناصر على صراحته، وأدعو الجميع، لا سيما الزملاء الصحافيين، ومن ضمنهم كاتب هذه السطور، أن يترسموا خطى بركات، ويسيرون على نفس النهج، وتحديداً في الشق المتعلق بالصراحة والنقد البناء، والتبصير بالاخطاء والنواقص والقصور، فنحن بشر ولسنا منزهين عن ارتكاب الاخطاء.
الدوري يحتاج الى تطوير، أكان على الصعيد الفني او الاداري او الجماهيري، وهذه حقيقة، وليست عبارة عن "فذلكة". الدوري القوي هو الذي يفرز منتخبات قوية وقادرة على اصابة الانجازات والانتصارات، والدوري الضعيف هو الذي يفضي الى منتخبات هشة وهزيلة، وغير قادرة على تقديم مستويات من شانها جذب الجماهير.
ما الذي يمنع من الدعوة لورشة عمل تُناقش ما صدر على لسان بركات، بحيث يترتب عليها توصيات شريطة ان يُؤخذ بها؟
newsaqa@hotmail.com