طعنة ثالثة في يونايتد لمورينيو من أصدقاء الماضي!!

 كتب- سمير كنعان ..

في ليلة كروية تليق بمشهد افتتاح العرس الأوروبي على لقب بطولة السوبر، تمكن ريال مدريد بطل التشامبيونزليغ من الإطاحة ببطل اليوروليغ مانشيستر يونايتد، بنتيجة 2/1. وزاد متعة وإثارة المباراة تلك المواجهة الخاصة بين مورينيو الذي يقود الشياطين الحمر في مسار صحيح للعودة إلى مصاف الكبار، ضد فريقه السابق ريال مدريد ونجومه الذين أشرف عليهم السبيشل وان لثلاثة مواسم كانت له بصمة جلية ببناء الفريق القوي الذي عليه الآن الميرينغي!! ..

وكانت بعض الآراء ترشح أفضلية مورينيو تبعا لتاريخه ضد الأندية التي يدربها سابقا ثم يتواجه معها بعد الطلاق، تاريخ حافل ناصع البياض قبل العودة لتشيلسي الذي لطخ الصفحة بنقطتين سوداوين، ذلك أن مورينيو واجه أنديته التي دربها سابقا في 20 مرة خسر منها اثنتان فقط كانتا مع المان يو ضد البلوز تشيلسي الموسم الماضي قبل ان ينتفض ليفوز عليهم بعدها.

وحصيلة المواجهات ضد أصدقاء الأمس في مصلحة مورينيو الذي خسر 2 وتعادل 4 وفاز في 14 مناسبة

وجاءت الخسارة الثالثة ايضا بنفس القميص مان يونايتد ولكن من خصم جديد هو ريال مدريد بقيادة زيدان الذي يسطر اسمه خالدا بأحرف ذهبية في سجلات كرة القدم العالمية.

ومع ذلك فإن مورينيو لم يخسر، بل كسب فريقا قويا ضمن مشروعه المستقبلي لهذا النادي العريق، وزاد من ثقة الإدارة فيه ودعمها له كأحد أفضل المدربين في العالم!
فيكون هذا السوبر ربما الأول الذي لا نجد فيه خاسرا، حيث كسب زيدان صفحة جديدة في إنجازاته الرائعة وكسب الريال لقبا جديدا يزين خزينته الملكية المهيبة، وكسب مانشيستر فريقا لا يستهان به وعودة منتظرة، وكسب مورينيو توليفة مميزة وثقة جبارة لبناء مشروعه الأصعب!