الاتحاد الدولي لرفع الأثقال ينتخب توماس ايبان رئيسا بمشاركة ممثل فلسطين

غزة- وكالات

 عقد كونغرس الاتحاد الدولي لرفع الاثقال على مدار يومي "الاثنين والثلاثاء" اجتماعا في العاصمة التايلندية بانكوك لبحث الامور المدرجة على جدول اعماله بالاضافة لأجراء انتخابات الاتحاد للسنوات الاربع المقبلة،
ومثل فلسطين في هذا الاجتماع سكرتير العام للاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال عمر غرابلي، الذي كان حاضرا وفاعلا في الاجتماعات الرسمية والجانبية بجانب رؤساء ومندوبي 160 دولة حضرت.
وبعد منافسة رياضية للظفر بمقاعد المكتب التنفيذي فاز برئاسة الاتحاد الدولي دكتور : توماس اييان المجري، والذي وعد خلال لقاء خاص مع المندوب فلسطين عمر غرابلي بتقديم الدعم والخبرة للاتحاد الفلسطيني، سيما وأن د. اييان من أصدقاء فلسطين والعرب.
فيما نقل له الغرابلي تحيات وتهاني رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب ورئيس الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال الوزير عزام الشوا، ووجه له دعوة رسمية لزيارة فلسطين.
وللمرة الاولى في تاريخ الاتحاد الدولي لرفع الاثقال وبمجهود عربي جماعي انتخب عضو الاتحاد العراقي لرفع الاثقال محمد حسن جلود بمنصب الامين العام للاتحاد الدولي لرفع الاثقال، بعد ان حصل على 88 صوتا من اصل 147 دولة.
حيث وصف جلود نجاحه نجاحا للعرب وللاتحادات العربية عامة وسيكون على قدر المسوؤلية ويعمل للنهوض بهذه الرياضة الاولمبية الهامة والقديمة، سيما وأن الاتحادات العربية كما باقي الاتحادات تستعد في السنوات القريبة المشاركة باولمبياد طوكيو 2020، وانه سيتواصل مع جميع الاتحادات العربية ودراسة سبل نشر الرياضة وتقديم ما يلزم لتطويرها ونشرها وتوفير خبراء وتجهيزات.
ووجه جلود التحية لصمود الشعب الفلسطيني وصمود الاسرى الذين خاضوا معركة الكرامة بأمعائهم الخاوية.
و اعتبر عمر غرابلي ان فوز " جلود "في هذه الانتخابات يعد الاول من نوعه على المستوى العربي بفوز عربي بهذا المنصب الرفيع، فضلا عن ان الفائز عراقي وصديق لفلسطين، وهذا انجاز لا يضاهيه انجاز، ما يؤكد ان الخبرة العربية اصبحت حاضرة على جميع المستويات وعن جدارة .