لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

بيت لحم تختتم فعاليات ماراثون فلسطين الدولي الخامس


بيت لحم-إعلام اللجنة الأولمبية

اختتمت فعاليات ماراثون فلسطين الدولي الخامس، اليوم الجمعة  31 آذار في مدينة بيت لحم، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ومحافظ محافظة بيت لحم جبرين البكري، وقدس الاب ابراهيم فلتس، رئيس اكاديمية يوحنا بولس في الشرق الاوسط، والسيدة فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم، وعبد المجيد ملحم، مدير عام شركة جوال.
 وأعرب الرجوب عن سعادته بنجاح الماراثون في نسخته الخامسة، مثمناً جهود كل من عمل وتعب في سبيل انجاز ذلك الحدث الكبير، على أرض مدينة بيت لحم، أرض نبينا المسيح عيسى عليه السلام.
 ووجه الرجوب شكره لمحافظة وبلدية بيت لحم، ولكافة رعاة الماراثون، وللأجهزة الأمنية، والشرطة الفلسطينية، ودورها الفاعل في تنظيم الماراثون وتأمين الطرق، والحفاظ على أمن وأمان المدينة وسلامة المشاركين، بما في ذلك ضيوف فلسطين.
 وقال الرجوب ان نجاح الماراثون يحمل رسالة الى المجتمع الدولي، بان هذا الحدث الرياضي الكبير، الذي انطلق من امام ساحة المهد، بمشاركة 65 دولة من مختلف انحاء العالم، يُجمع على انه آن الاوان لإنهاء معاناة هذا الشعب العظيم الصامد الذي يصر على الحياة والابداع والازدهار بالرغم من سياسات الاحتلال الاسرائيلي العنصرية والفاشية التي يواصل اقترافها بحق شعبنا بكل اطيافه.
 وتابع الرجوب: ما تم ارتكابه من جرائم بحق اليهود من قبل النازيين ليس نحن من كان السبب فيه ونحن نرفضه مثلما نرفض كل السياسات العنصرية والنازية التي يقترفها الاحتلال الاسرائيلي بحقنا بشكل يومي متواصل".
 وأكد الرجوب أن الشعب الفلسطيني يقدم كل يوم شهيد وجريح واسير، وتتعرض مقدساته وارضه للاغتصاب والانتهاك بشكل متواصل، مشددا على تمسك الفلسطينيون بحقوقهم التي اقرتها الشرعية الدولية، بضرورة انهاء الاحتلا ل والاستيطان واقامة الدولة المستقلة، معربا عن أمله في اقامة النسخة السادسة من الماراثون في القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين.
 من جهته أعرب المحافظ البكري، عن سعادته بنجاح الماراثون، وللسنة الخامسة توالياً، مؤكداً على استعداد المحافظة بكل كوادرها لتنظيم وخدمة الماراثون في قادم المواعيد.
 أما رئيسة بلدية بيت لحم ، فأعربت عن سعادتها بارتفاع نسبة مشاركة الإناث، والتي وصلت إلى 50%، مناصفة مع الذكور.
 وأكد مدير عام شركة جوال، الاستاذ عبد المجيد ملحم، على أنّ دعم جوّال لماراثون فلسطين الدولي، يعبر عن التمسك والثبات على هذه الأرض، وتجسيداً لتأملات الشعب الفلسطيني، الذي لا يعرف المستحيل، معربا عن سعادته بتواجدهم كراعي رئيسي للماراثون، ومؤكداً على جاهزية جوّال للحضور الدائم في خدمة الرياضة الفلسطينية وكافة قطاعات المجتمع الفلسطيني.
 وختم ملحم شاكراً جميع الجهات القائمة على تنظيم الحدث، وعلى رأسهم اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ممثلة برئيسها اللواء جبريل الرجوب، على الجهود الجبّارة التي بذلوها في خدمة الرياضة الفلسطينية خلال السنوات الماضية، مثمناً جهود الوسائل الإعلامية التي ساهمت وبشكل كبير في نجاح ورقي الحركة الرياضية.
 وقال قدس الاب ابراهيم فلتس، إن الماراثون رسالته نبيلة وسامية، بجمع الشباب من مختلف دول العالم وممارسة نشاطاتهم بصورة حضارية راقية تحمل كل رسائل السلام والمحبة، من مهد السيد المسح الى كل العالم.
وشهدت النسخة الخامسة تطوراً ملحوظاً، بمشاركة 6 آلاف عداء وعداءة مثلوا أكثر من 600 دولة حول العالم، إضافة إلى كسر حاجز نسبة 50 % لمشاركة الإناث مناصفة مع الذكور، والمشاركة في مختلف السباقات 42كم، 21كم، 10كم، وسباق العائلة 3:5كم، وحضور مميز لذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة تجاوزت 500 عداء وعدّاءة في مختلف السباقات، حيث جاءت النتائج على النحو التالي:
سباق الماراثون:
الذكور:
المركز الأول: ميرفن ستينكمب 2:51.
المركز الثاني: ثائر شناعة 2:53.
المركز الثالث: تايلور برودويد.3:8.
الإناث:
المركز الأول: كيتي 3:34.
المركز الثاني: تور رين 3:47.
المركز الثالث: تيريسا كالجرين 4:00.
سباق 21كم:
الذكور:
المركز الأول: مهند رباح 1:16
المركز الثاني: معتصم صبيح 1:16:56.
المركز الثالث: ستيفن شلندر 1:17:1.
الإناث:
المركز الأول: هيا أيوب 1:28.
المركز الثاني: هايدي شلندر 1:33.
المركز الثالث: كريستينا نورك 1:37.
سباق 10كم:
الذكور:
المركز الأول: ضياء عبد الرحمن 37:22.
المركز الثاني: أدهم داوود 37:23.
المركز الثالث: حسين دعنا 37:44.
الإناث:
المركز الأول: ميادة الصياد 38:31.
المركز الثاني: منى بسيسو 48:10.
المركز الثالث: ندى عزوف 51:05.
حالات خاصة:
محمود أبو رزق، شيرين عودة، تولو فراود، عرفات العدم.
سباق العائلات
أسعد ماهر مرّة، ريتشارد جريدمان، آدم خطبة.
 وكانت السباقات قد بدأت بعد عملية الاحماء، وغناء جماعي من المشاركين لنشيد موطني، بانطلاقة ماراثون 42كم و21كم، تبع ذلك سباق 10كم، ثم سباق العائلات وذوي الاحتياجات الخاصة الذين توزعوا على مختلف السباقات حسب رغبة كل مشارك.
 واختتم الماراثون بتكريم كافة الرعاة والشركاء والمؤسسات الرسمية والخاصة، وكل من ساهم في تنظيم ودعم الماراثون.
أسماء الشركات الرعاة:
1. شركة جوال
2 . بنك فلسطين
3. فلسطين للتنمية
4. PWC
5. V&V
6 .MADA مدى
7. أجيال
8. VIVIANA الجنيدي
9.ROYAL
10. نخيل فلسطين
11. SINOKROT سنقرط
12. SPORT LINE
13. الجبريني
14. HERBAWI الحرباوي
15. VITALIA
16. بالميديا
الشركاء للماراثون 
1. بلدية بيت لحم
2. محافظة بيت لحم
3.الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى
4. جمعية الكشافة والمرشدات
5. الشرطة
6. جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية
7. سرية رام الله الأولى
8. قوات الأمن الوطني
9. جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني
10. المجلس الأعلى للشباب والرياضة
11. وزارة التربية والتعليم
12 . adidas
13. RIGHT TO PLAY
14. http://visitpalestine.ps/
15. جلاكسي لأنظمة المعلومات
16. اركض للأردن RUN JORDAN
177. الملتقى الفلسطيني