كواليس توقيع عوض خميس للنصر بعد ضربة الهلال

الرياضية أون لاين : كورة 

استيقظت الجماهير السعودية يوم التاسع من فبراير/شباط الجاري، على وقع إبرام الهلال صفقة ضرب بها عدة عصافير، بتوقيع واحد، عندما أعلن التوقيع مع عوض خميس لاعب وسط الغريم التاريخي نادي النصر.

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، أصيب الجمهور السعودي بالدهشة بعد إعلان نادي النصر التجديد لعوض خميس لمدة ثلاث سنوات، ليثير هذا الإعلان الكثير من علامات الاستفهام حول رحيل اللاعب إلى الهلال وتجديد عقده للنصر.

مرت كلمة للأمير فيصل بن تركي رئيس النصر مرور الكرام، حين قال أمس في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمناسبة توقيع عقد رعاية مع إحدى شركات السيارات "لا تتوقعوا ما قد يحدث في النصر، فقد نضم لاعباً دون التقيد بفترة التسجيل أو نجدد للاعب أو نترك لاعباً يرحل"، ولم يتوقف عندها الكثيرون.

ويبدو أن رئيس النصر بهذا الحديث كان يهيأ الوسط النصراوي والرياضي بصفة عامة لإعلان التجديد مع عوض خميس، بعد أن وزع الهلال صوراً لعوض خميس وبجواره رئيس الهلال أثناء توقيع عقد الانتقال إليه.

طوال 11 يوماً، منذ رحيل عوض للهلال وحتى عودته للنصر، أجمع النقاد سواء النصراويون أو محايدون على أن النصر فقد لاعبا مهما على الصعيد التكتيكي لأي مدرب يتولى تدريب النصر، وسوف يمثل رحيله خسارة كبيرة للنصر.

وحاول النصراويون تركيز حديثهم على الخسارة الفنية برحيل عوض خميس لكنهم يخفون داخلهم مرارة توقيع الهلال مع اللاعب، لأن التنافس بين النصر والهلال ليس داخل المستطيل الأخضر فحسب، لكنه تنافس على كل شيء.

وقال مقربون من مراكز صنع القرار النصراوي، إن الإدارة بدأت تشعر بخطأ تقديرها للموقف عندما قدمت عرضاً للاعب لتجديد عقده، ووقفت عند حد معين، وتمسكت بهذا الحد، مؤكدة أنها لن تعرض أكثر من ذلك، وهو ما رفضه اللاعب الذي دخل الفترة الحرة من عقده مع النصر مؤخراً، مما منحه الحق في التفاوض والتوقيع مع أي فريق دون الرجوع لإدارة النصر.

واستغل عوض خميس حقه وتفاوض ووقع عقداً مع الهلال لتبدأ بعدها إدارة النصر في إعادة تقييم موقفها من اللاعب، وتشرع في خطوات استعادته، وأحاطت تحركاتها بالسرية التامة.

مصادر قالت ل أن عوض خميس وقع مع الهلال عقداً مشروطاً، أي أنه وضع شرطا يرد به مقدم العقد  الذي حصل عليه من الهلال في حال إذا توصل إلى اتفاق مع ناديه للتجديد، وهو ما مكن إدارة النصر من استعادة عوض خميس في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وخرج اللاعب عبر مقطع مصور وزعه الموقع الرسمي لنادي النصر على تويتر، يتضمن احتفال اللاعب صوتياً بعودته إلى بيته النصر.