المنتخب الإسباني يحظى بإشادة إعلامية

 

الرياضية أون لاين - د ب أ

انهالت عبارات الإشادة بالمنتخب من جانب وسائل الإعلام الإسبانية، حيث ذكرت إذاعة "كادينا سير" الرياضية "المنتخب جعلنا نشعر بالفخر حقاً.. إنه ببساطة لا يقبل الهزيمة.. في أشهر استادات كرة القدم بالعالم، أظهر المنتخب الإسباني حقاً شخصيته وروحه القتالية".

كذلك علقت إذاعة "راديو ماركا" على المباراة "هذا المنتخب يقدم مؤشرات إيجابية للغاية.. حقاً ظهرت معاناة في الدفاع ولكن الهجوم كان نشطاً
للغاية.. روح الفريق كانت قوية للغاية، وهذا أمر مهم حقاً".

ونجح المنتخب الإسباني بذلك في تحسين الصورة التي بهتت خلال عام 2016 عندما خرج الفريق مبكراً من نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بالهزيمة أمام إيطاليا 0-2.

وأظهر المنتخب الإسباني أنه استعاد حيويته من جديد تحت قيادة المدير الفني جولين لوبيتيغي الذي تولى مسؤولية الفريق خلفاً لفيسنتي دل بوسكي في
تموز/يوليو الماضي.

ولم يتلق المنتخب الإسباني أي هزيمة حتى الآن خلال ست مباريات تحت قيادة لوبيتيغي وحقق أربعة انتصارات مقابل تعادلين اثنين، كانا بطعم الانتصار حيث حققهما الفريق خارج أرضه أمام إيطاليا وإنكلترا.

ويتصدر المنتخب الإسباني المجموعة السابعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا بفارق الأهداف أمام نظيره الإيطالي.

وقال لوبيتيغي "المشروع بدأ بشكل جيد. نعمل مع العديد من الوجوه الجديدة، وقد تأقلموا بشكل جيد مع متطلبات المنتخب الأول".

وأضاف "حقاً ارتكبنا بعض الأخطاء الليلة. ولكننا لا نفقد الأمل أبدا، وواصلنا اللعب بشكل جيد في المباراة، بشكل عام، قدمنا أداءً جيداً
وحققنا نتيجة مرضية".

وجاء رأي إيسكو وأسباس مشابهاً، حيث قال إيسكو "كان أمراً رائعاً أن أسجل هذا الهدف في مثل هذا الاستاد المهم".

وأضاف: "نتمتع بفاعلية قوية في الدقائق الأخيرة. لقد نجحنا في زيادة سرعة الإيقاع وجاء الهدفان نتيجة لذلك... هذا التعادل يحمل مذاقاً جيداً للغاية
بالنسبة لنا".

كذلك قال أسباس "أعتقد أننا نستحق بالفعل هذا التعادل. لقد أظهرنا شخصية جيدة وروحاً رائعة في الدقائق الأخيرة... رفضنا الاستسلام للهزيمة".

وما ضاعف من أهمية التعادل، حقيقة أن المنتخب الإسباني خاض المباراة في وقت يعاني فيه من قائمة من الإصابات أفقدته خبرات سيرخيو راموس وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا وأندريس إنييستا ودييغو كوستا.

وذكرت صحيفة "أس" الرياضية "في هذه الظروف، تعد هذه نتيجة رائعة حقاً للمنتخب.. اللاعبون الجدد أدوا بشكل جيد حقاً، خاصة أسباس وإيسكو.
الثنائي سبب العديد من المشكلات للمنتخب الإنكليزي في الدقائق الأخيرة".